الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"خسائر مصرية وعضة مغربية".. ملخص أحداث اليوم في أولمبياد طوكيو

طوكيو
رياضة
طوكيو
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 07:58 م

انتهت منافسات اليوم الثلاثاء، من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي انطلقت الجمعة الماضية، والتي شهدت نتائج مخيبة للآمال في البعثة المصرية والتي لم تحقق سوى ميداليتين حتى الآن.

وفي السطور التالية نستعرض نتائج البعثة المصرية اليوم:-

- استبعدت بسملة السلاموني، من سباق الترياثلون بعدما  تأخرت لفة كاملة في سباق الدراجات في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

-  ودعت دينا مشرف دور الـ32 فردي السيدات بعد الخسارة من لاعبة هولندا بريت إيرلاند بنتيجة 4 - 3.

-  ودعت ضحى هاني منافسات فردي سيدات الريشة الطائرة بعد الهزيمة أمام التركية نيسليهان بنتيجة 2 / 0 بعدما احتلت المركز الثالث والأخير في المجموعة.

-  ودع محمد عبد العال  منافسات الجودو وزن 81 كجم  بعد الخسارة أمام الإيطالي كريستيان بارلاتي من دور الـ 32.

- ودع أسامة السعيد والزهراء شعبان منافسات زوجي الرماية عقب احتلالهما المركز الـ 28 من أصل 29 في التصفية الأولى.

- سامي عبد الرازق ورضوى عبد اللطيف يودعان منافسات زوجي الرماية مختلط 10 متر مسدس، واحتل الثنائي المصري المركز الـ 18 من أصل 20 في التصفية الأولى، وحصد الثنائي المصري 563 نقطة.

- في منافسات الشراع أنهت  خلود منسي السباق السادس في المركز الـ36 من أصل 44 لاعبة، وأنهى علي بدوي السباق السادس في المركز الـ30 من أصل 35 لاعب.

-  ودع علي خلف الله منافسات السباحة لسباق 100 متر حرة  بعدما احتل المركز الـ30 من أصل 71 متسابق حيث يتأهل أول 16 لاعب إلى نصف النهائي.

-  تلقى الثنائي هادية حسني وضحى هاني الخسارة أمام الفريق الكندي في ختام دور المجموعات  بنتيجة شوطين دون مقابل، ليحتلا المركز الثالث والأخير.

- ودع مروان القماش منافسات السباحة لسباق 800 متر حرة  بعدما احتل المركز الـ 16 من أصل 34.

* واقعة مثيرة للجدل

شهدت منافسات القوس والسهم واقعة مثيرة عندما أعلن الموقع الرسمي للأولمبياد فوز المصري يوسف طلبة أمام الكازاخستاني دينيس جانكين دينيس، في دور الـ64 بنتيجة 6-2  قبل أن توضح اللجنة الأولمبية المصرية الأمر بأن يوسف خسر وأن النتيجة الأولى كانت بسبب خطأ على اللوحة الإلكترونية التي تعطلت خلال المباراة.

* إنجاز تاريخي

نجح عمر عصر، بطل تنس الطاولة  في التأهل إلى الدور ربع النهائي لمنافسات فردي تنس الطاولة رجال بعد الفوز على التايواني يوان تشوانج تشيه، في منافسات دور الـ16، ليصبح أول مصري وعربي يتأهل للدور ربع النهائي في منافسات فردي تنس الطاولة رجال في دور ألعاب أولمبية.

ويأتي ملخص أحداث اليوم كالتالي:-

* أول ذهبية في ركوب الأمواج للسيدات

حققت البطلة الأمريكية كاريسا مور، الميدالية الذهبية في لعبة ركوب الأمواج سيدات، كأول سيدة تحقق الذهبية في منافسات اللعبة في أولمبياد طوكيو 2020  حيث تعتبر هذه المرة الرابعة للبطلة كاريسا مور،  في بطولة ركوب الأمواج، ضمن منافسات دورات الألعاب الأولمبية.

* أول ذهبية لجزيرة برمودا

حققت فلورا دافي، الميدالية الذهبية لجزيرة برمودا، وذلك في لعبة الترياثلون، وذلك في ميدالية تاريخية لبلادها في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، حيث تعد تلك  الميدالية هي  الثانية في تاريخ جزيرة برمودا، وذلك بعد برونزية الملاكمة في مونتريال 1976.

* ذهبية روسية جديدة

تمكن البطل الروسي يفجيني ريلوف من حصد ميدالية ذهبية لدولته بشكل رسمي، في منافسات السباحة للرجال.

*ذهبية جديدة لأمريكا في السباحة.

تمكنت البطلة الأمريكية ليديا جاكوبي من حصد ميدالية ذهبية جديدة لدولتها، في منافسات السباحة للسيدات، عقب الفوز في سباق 100 متر سباحة صدر للسيدات، بينما حصدت مواطنتها الأمريكية، ليلي كنق بالميدالية البرونزية.

* ذهبية صينية في  المسدس الهوائي

حصدت دولة الصين الميدالية الذهبية في منافسات المسدس الهوائي المختلط، عقب فوزها في منافسات المسدس الهوائي الأولمبي المختلط بطول 10 أمتار، بينما حصلت دولة روسيا على الميدالية الفضية في المنافسة، فيما حصدت أوكرانيا الميدالية البرونزية.

* 7 إصابات كورونا جديدة

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، اكتشاف سبعة أشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، مرتبطين بأولمبياد طوكيو  وأثبتت إصابتهم بكورونا، وبذلك فإن العدد الإجمالي منذ بداية هذا الشهر، يصل الآن إلى 155 حالة.

* ملاكم مغربي يحاول "عض" منافسه

حاول الملاكم المغربي يونس باعلا، عض خصمه النيوزلندي ديفيد نيكيا، في المواجهة التي جمعت بينهما فقد باعلا أعصابه في منتصف المباراة، لتفوق نيكيا عليه في النتيجة بثلاثية نظيفة وقتها.

* ذهبية في أول مشاركة

توجت الكندية مود شارون، بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال وزن 64 كجم  في أول مشاركة أولمبية لها، بينما في المركز الثاني جاءت الإيطالية جيورجيا بوريجينيو  متفوقة على تش وين هوي صاحبة المركز الثالث.

* ذهبية التايكوندو

فاز لاعب التايكوندو الروسي فلاديسلاف لارين بالميدالية الذهبية  بعد فوزه على ديجان جورجيفسكي من مقدونيا الشمالية 15-9 في المباراة النهائية في فئة وزن الرجال فوق 80 كجم.

تابع مواقعنا