الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يتفقد المنطقة التجارية "أكتوبر - أسكوير"

محافظ أسوان والفنان
محافظات
محافظ أسوان والفنان يوسف ركابي
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 02:12 م

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مشروع إنشاء المنطقة التجارية "أكتوبر - أسكوير"، والذي يضم 37 محل "فك وتركيب" بمساحات مُختلفة بتكلفة استثمارية وصلت نحو 5 ملايين جنيه، ومقام على مساحة 920 مترا مسطحًا.

ورافق المحافظ في الجولة، الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، والعميد أيمن رضا، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأكد اللواء أشرف عطية، أنه يتم حاليًا إطلاق حِزمة من التسهيلات والحوافز الاستثمارية جديدة لجذب المُستثمرين والمُطورين لتوفير العديد من فرص العمل كثيفة العمالة من خلال إقامة مشروعات هادفة وجادة، ومنها هذا المول الذي يستهدف استيعاب أصحاب المحال الذين تم تعويضهم عن محالهم بسور مبنى الحزب الوطني القديم، في إطار المشروع الحضاري لتطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان، بالإضافة إلى طرح باقي المحال بالمزاد العلني بنظام الإيجار لمدة 3 سنوات وتُجدد.

ووجّه عطية بضرورة تدعيم الإسكوير بمنظومة حريق وإطفاء متكاملة بإشراف من إدارة الحماية المدنية، للحد من حدوث أي حرائق، بجانب تركيب كاميرات مُراقبة لتأمين المنطقة بالكامل، علاوة على توحيد واجهات ولافتات المحال بتصميمات وألوان مُوحدة.

وأعطى محافظ أسوان، توجيهاته بتطوير ورفع كفاءة مسجد فندق 6 أكتوبر التابع للمحافظة، ضمن أعمال دهان واجهته وتطوير صالة الاستقبال، خاصة أنه يضم 93 غرفة مُتعددة المساحات، وأيضًا دهان المباني المُواجهة ورفع تراكمات المخلفات والأشجار، فضلًا عن الفصل بين دورات المياه العمومية المُخصصة للسيدات والرجال، وكذا رفع المظلات المصنوعة من الأقمشة بممشى المحال المجاورة واستبدالها بمظلات آمنة ضد الحرائق.

وفي ختام جولته الميدانية، وجّه محافظ أسوان التحية والتقدير للشاب الفنان يوسف ركابي، والذي تصادف قيامه برسم لوحات فنية جمالية نابعة من التراث الأسواني على إحدى مُحولات الكهرباء المُواجهة للمنطقة التجارية، وذلك من بين أعماله العديدة التي شملت تنفيذ جداريات ولوحات فنية مُماثلة على المحولات الكهربائية والأسوار وغيرها.

تابع مواقعنا