السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شهور من الاستقرار.. الصين تواجه موجة جديدة من فيروس كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
السبت 31/يوليو/2021 - 01:55 م

تواجه الصين موجة تفشي جديدة من فيروس كورونا المستجد، بعدما استقر الوضع الوبائي لديها لمدة أشهر.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، انتشرت الموجة الجديدة من مدينة نانجينغ حتى العاصمة بكين في 5 مقاطعات، وأُصيب نحو 200 شخص بالفيروس التاجي، منذ 20 يوليو الجاري.

وأكدت وزارة الصحة الصينية أن الموجة الجديدة من فيروس كورونا تعد الأسوأ في البلاد منذ تفشي الوباء أواخر 2019 في ووهان الصينية، كما قررت الحكومة تعليق الرحلات من مطار نانجينغ حتى 11 أغسطس المقبل.

وبحسب وكالة شينخوا، ستكون هناك حملة للكشف المبكر عن إصابات فيروس كورونا بمدينة نانجينغ التي تضم نحو 9.3 مليون شخص.

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤولين الصحيين أكدوا أن سبب انتشار الموجة الجديدة تفشي متغير "دلتا"، الذي ظهر في الصين مؤخرًا، حيث أظهرت الاختبارات الجديدة تفشيا لفيروس التاجي في 13 مدينة أخرى حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية أن هناك 7 مصابين بفيروس كورونا في حالة حرجة، موضحة أن الموجة الجديدة لا تزال في مرحلة مبكرة.

وفي وقت سابق، رفضت الصين خطة مُنظمة الصحة العالمية الخاصة بمرحلة ثانية من التحقيق في أصل فيروس كورونا، التي تتضمن فرضية هروبها من مُختبر صيني، وفقا لوكالة “رويترز”.

وصرح تسنج يى شين، نائب وزير لجنة الصحة الوطنية في تصريحات صحفية: "لن نقبل مثل هذه الخطة لتعقب الأصول لأنها في بعض الجوانب تتجاهل الفطرة السليمة وتتحدى العلم".

وأكد شين أنه فوجئ عندما قرأ لأول مرة خطة مُنظمة الصحة العالمية، لأنها تسرد الفرضية القائلة إن انتهاكًا صينيًا لبروتوكولات المُختبر تسبب في تسرب الفيروس أثناء البحث.

تابع مواقعنا