الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدأت باستئصال القولون وانتهت بالموت الفاجع.. تعرف على معاناة ميرنا المهندس في ذكرى رحيلها

ميرنا المهندس
فن
ميرنا المهندس
الخميس 05/أغسطس/2021 - 07:59 ص

في مثل هذا اليوم رحلت عن عالمنا الفنانة الشابة ميرنا المهندس، وذلك بعد رحلة صراع طويلة مع المرض، وهذا هو السبب وراء اختفائها عن الشاشة لفترات زمنية طويلة، وانتهت هذه الرحلة برحيلها عن عمر يناهز الـ 39 عامًا.

 

ميرنا المهندس

وظلت تعاني ميرنا المهندس من المرض لفترة طويلة، إذ أنها خضعت لعملية استئصال نصف القولون فى أمريكا، وأستأصلت النصف الآخر بلندن، وعانت من صعوبة فى تناول الطعام والشراب، وكانت لا تتحملهما حتى وصل وزنها إلى 35 كيلو.

 

رحلة ميرنا المهندس مع المرض

 

بدأ صراع الفنانة ميرنا المهندس مع المرض بتشخيص طبي خاطئ لحالتها، حيث تم تشخيصها بأنها مصابة بدوسنتاريا، وبدأت فى تلقى العلاج على هذا الأساس، ولكن سرعان ما تدهورت حالتها الصحية أكثر، بسبب هذا العلاج الخاطئ، وانتهت هذه الرحلة الطويلة بوفاتها.

ميرنا المهندس

 

وقالت ميرنا المهندس فى لقاء تليفزيوني سابق لها: "اتشخصت غلط، وفضلت اتعالج فترة والعلاج تعبني أكثر، وساعد على المرض، لم يكن عندي مقاومة أبدًا من كثرة الضعف، كنت بين أيد كل دكتور ودكتور.. مستسلمة لكل أبرة أو دواء من الممكن أن يقضي عليّ ولكن ليس بأيدي أي شئ".

 

 

وأضافت ميرنا المهندس عن مرضها: سافرت ألمانيا، والطبيب رفض إجراء العملية لأن نسبة نجاحها كانت 1%، وكان وزني 35 كيلو فقط، وعندما رأي شكلي وعلم بسني لم يستطع أن يجري لي العملية، فعدت لمصر مرة أخرى، وكنت منتظرة ما يحدث لي.

 

ميرنا المهندس

 

وقالت عن حالتها فى فترة المرض: مر عليّ عامين لا أعرف كيف أضحك، وكنت مش بحب الأكل، وكل الناس لا أحبهم، وجهي كان كئيب ودائمًا صامتة، لا يفرق معي الساعة كام، ولا يفرق معي نهار من ليل، ولكن كنت عاوزة أخف لأني عارفة أن فيه ناس بتحبني، ولا أريد أن يحزنوا من أجلي".

 

ميرنا المهندس

 

وقالت عن التشخيص الصحيح لمرضها: هو مرض غامض خبيث وأنا بكرهه، ولكن لازم أصاحبه وألعب معاه، وأنا عاملة خطة عشان أهزم المرض بالإرادة والعزيمة والأمل، هو مرض أساسه نفسي يعني أقل شئ ممكن يأثر عليا، ولأنه مرض نادر صعب علاجه".

 

الحياة العاطفية للراحلة ميرنا المهندس

 

عاشت الفنانة ميرنا المهندس قصة حب مع الفنان أمير شاهين، شقيق الفنانة إلهام شاهين، ولكنها رحلت قبل أن يتخذا قرار الخطوبة.

 

أمير شاهين وميرنا المهندس

 

وظل الفنان أمير شاهين حزين لفترة طويلة بسبب رحيل ميرنا المهندس، ولم يتزوج بعد رحيلها، مشيرًا إلى أنها حبه الأول والأخير فى الحياة، ويجد صعوبة فى أن يحب بعدها.

 

 

وقال أمير شاهين فى لقاء تلفزيوني ببرنامح الستات مايعرفوش يكدبوا، مع مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني: أنا مفتقد ميرنا جدًا لأنها كانت أطيب بني آدمه على وجه الأرض، وكانت ملاك على الأرض وأكيد ملاك فى الجنة إن شاء الله، وحاولت أحب تاني بعدها ولكن فشلت.

 

تابع مواقعنا