الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب بعلوم طنطا يسجل براءة اختراع في مجال علاج السرطان

الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:14 م

أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تسجيل الطالب ‏عبد المنعم أحمد عايد بكلية العلوم بالجامعة، براءة اختراع بأكاديمية البحث العلمي في مجال علاج السرطان.

وأشاد رئيس جامعة طنطا بكفاءة طلاب جامعة طنطا وخبراتهم وأبحاثهم المتميزة في عديد من العلوم التي تُسهم في إثراء المعرفة الإنسانية، وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بجامعة طنطا، إن ‏الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية ‏البحث العلمي والتكنولوجيا، استقبل اليوم الطالب عبد المنعم عايد، عضو نادي العلوم ‏والمنسق الطلابي لنادي العلوم بجامعة طنطا، وقدم له التهنئة وأثنى على ابتكاره.

وقال الطالب إن فكرة براءة الاختراع تقوم على تخليق مواد ‏كيميائية ذات صفات جديدة تستهدف قتل الخلايا السرطانية خاصة الجذعية التي لها دور كبير في نمو الورم مرة أخرى.

وأشار المخترع إلى أن هذه التقنية الجديدة تعطي مزيدًا من الأمل لمرضى السرطان بما يسمح بعلاج عدد أكبر من المرضى، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيتم إجراؤه بالتعاون بين مركز التميز لأبحاث السرطان ومعمل الكيمياء العضوية بكلية العلوم بجامعة طنطا.

وأشاد بهيئة الإشراف على المشروع التي تضم كلا من الدكتور أحمد البربري أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم، الدكتور محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم، الدكتورة فاتن محمود عتلم أستاذ مساعد الكيمياء النظرية بكلية العلوم، الدكتور حازم الخولي مدرس مساعد الكيمياء العضوية بكلية العلوم، مشيدًا بجهود ‏الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف محمد القصير ‏لتقديم جميع سبل الدعم والرعاية.

تابع مواقعنا