الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس صحة النواب: مجلس الوزراء يضع استراتيجية لحل أزمة تكليفات الأطباء والصيادلة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 09:52 م

قال النائب أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة البرلمانية تتابع حاليا مع مجلس الوزراء، أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم بكلية الطب والصيدلة للعام الحالي، تنفيذًا لتوصيات لجنة الصحة في دور الانعقاد الأول، تجنبًا لمشكلة التكليفات التي برزت خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن هناك استراتيجية يتم وضعها حاليا من قبل مجلس الوزراء  لتوضيح احتياجات الاعداد المطلوبة من الأطباء والصيادلة خلال السنوات المقبلة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، واصفةً مشكلة التكليفات بـ" الشائكة" ولذلك يتم مناقشتها طبقا لدراسات دقيقة لإيجاد الحلول المناسبة.


وأكد حاتم، أنه يتم حاليا مناقشة ملف التكليفات، وبمجرد الانتهاء منه سيتم الاطلاع عليه من قبل البرلمان للنظر فيه ومراجعته والإضافة عليه إذا كان هناك حاجة لتعديل تشريعي.


وكانت لجنة الصحة بمجلس النواب أصدرت في دور الانعقاد الأول عددا من التوصيات بشأن استكمال تكليف الصيادلة والأطباء، ممن لم يتم تكليفهم من دفعه 2018 وكان قد تقدم برغبة في التكليف.

كما تضمنت التوصيات الصادرة عن لجنة الصحة بمجلس النواب، مطالبة وزارة الصحة والسكان بمخاطبة كل الجهات والهيئات التي توفر وظائف لخريجي كلية الصيدلة وذلك سعيًا من الوزارة لإنهاء أزمة التكليف الحالية، والبدء في إجراءات تعديل القانون رقم 29 لسنة 1974 الخاص بالتكليف، فيما يخص تكليف الصيادلة.

تابع مواقعنا