الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر.. صحف دولية تحلل القصف الإسرائيلي على لبنان وحماس

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/أغسطس/2021 - 12:07 م

تداولت الصحف الدولية الأمريكية والفرنسية الوضع المشتعل على شريط الحدود اللبنانية إسرائيلية، وفي قطاع غزة عقب تبادل هجمات بين جيش الاحتلال الإسرائيلية وإيران وحماس وفقًا لتقدير الصحف.

أفادت صحيفة الجارديان الأمريكية، اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لحركة حماس داخل قطاع غزة عقب إطلاق الحركة لبالونات حارقة تجاه إسرائيل وفقًا لرواية جيش الاحتلال الإٍسرائيلي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق هجماته المضادة على الرغم من أن الهجوم الفلسطيني لم يسفر عن أي أضرار أو تلفيات.

تأتي هذه الأحداث عقب يومين من التوترات عاشتها الحدود اللبنانية المتاخمة لإسرائيل، بعدما قصف جيش الاحتلال المنطقة اللبنانية.

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرًا حول الأزمة التي تعيشها لبنان مع إسرائيل خلال الأيام الأخيرة.

تناول التقرير تحذيرات منظمة الأمم المتحدة من تصاعد التوترات في المنطقة الناجمة عن قصف حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، والهجمات الإسرائيلية.

أشارت لوموند إلى أن إٍسرائيل كانت قد توقفت عن إطلاق هجمات صواريخ وهجمات على الأراضي اللبنانية منذ فترة بعيدة.

وأفادت الصحيفة الفرنسية بأن احتدام الأزمة اللبنانية إسرائيلية الحالي، يشبه الصراع المسلح بين إٍسرائيل وحزب الله عام 2006.

دقت قوات الأمم المتحدة الموجودة في جنوب لبنان، ناقوس الخطر مشيرًة إلى أن الوضع الحالي خطر للغاية.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف منطقة حدودية لبنانية، وهو ما أدى إلى إطلاق هجوم مضاد على مستعمرة كريات شمون الإسرائيلية لترد إسرائيل الهجوم، وتقصف منطقة سهل الخيام اللبنانية.

تابع مواقعنا