الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عطل مفاجئ بشركة "أورانج" يضرب خدمة الإنترنت على مستوى الجمهورية

أورانج
اقتصاد
أورانج
الأحد 08/أغسطس/2021 - 07:25 م

قالت شركة أورانج إن هناك عطل في خدمات الإنترنت في الشبكة على مستوي الجمهورية، وجاري العمل على  إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وحاول "القاهرة 24" التواصل مع خدمة عملاء أورانج للتأكد من وجود العطل من عدمه بعد شكوى عدد كبير من العملاء من انقطاع الخدمة.

وقالت خدمة عملاء أورانج في رسالة مسجلة: “إذا كان اتصالك بخصوص الصعوبات في الإنترنت، فإنه جاري العمل على إصلاح الشبكة في أسرع وقت ممكن”.

وأصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام 2021، وذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.

وعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري؛ حيث تم اجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة، مع زيادة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في الطرق والمدن والاحياء، وذلك باستخدام سيارات القياس لمسافات تصل إلى أكثر من 100 ألف كم على مدار الثلاثة أشهر.

وتم رصد تحسن جودة الخدمة في 6 مناطق خلال الربع الأول 2021، نتيجة التنسيق المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة، بينما مازالت 44 منطقة تعاني من سوء جودة الخدمة، وجاري العمل مع المشغلين لتحسين جودة الخدمات المقدمة بها، من خلال تسريع آليات بناء الأبراج، وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين بهذه المناطق.

ورصد التقرير أعداد المناطق التي تم رصد أنها تعاني من مشاكل في جودة ر الخدمات الصوتية، حيث تبين أن81 مدينة تابعة لفودافون تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد إجمالي عدد 21 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والصعيد والقناة.

وأكد التقرير أن من اصل 81 مدينة لأورانج تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 31 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والإسكندرية.

وفيما يتعلق باتصالات مصر تين أن من أصل 81  مدينة وحي تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 37 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الصعيد والدلتا والإسكندرية.

في حين أظهر التقرير أن من أصل 81 مدينة لـوي: تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 54 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والدلتا.

وأشار التقرير إلى أن الجهاز اتخذ عدد من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين منها مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (155)، ليعمل طوال أيام الأسبوع بواقع 14 ساعة يوميا، وذلك لضمان تلقي شكاوى الجودة على مدار اليوم والتي تتعدى الـ50 ألف شكوى خلال الربع الواحد.

كما قام الجهاز بتعديل لائحة الجزاءان الخاصة بجودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين، وعلى آثرها قام بمضاعفة الغرامات المطبقة، وتم اخطار المشغلين على البدء في تنفيذ لائحة الجزاءات الجديدة في النصف الثاني من عام 2021.

وأكد التقرير أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وضع آلية جديدة لقياس زمن حل شكاوى المستخدمين منذ وقت تقديمها لدى المشغل، مع تطبيق غرامات على الشكاوى التي تتعدى الحد الأقصى للوقت المحدد للحل طبقًا لنوع كل شكوى، وذلك بعد رصد زيادة عدد شكاوى المستخدمين من بطء حل شكواهم لدى مشغليهم، والبدء في تنفيذها في النصف الثاني من عام 2021.

وكان الجهاز أطلق الجهاز خدمة الكود المختصر المجانـي (*155#) للحد من ظاهرة اشراك المستخدمين في خدمات دون علمهم أو رغبتهم، وتمكن الخدمة الجديدة المستخدم من الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة، في حالة عدم رغبته، لدى الأربع مشغلين (الخدمات الترفيهية)، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها.

 

تابع مواقعنا