السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عميد تربية موسيقية حلوان: اختبار القدرات عملي على أدوات موسيقية ولا يوجد اختبار ورقي

اختبارات القدرات
تقارير وتحقيقات
اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 04:26 م

قال الدكتور كرم ملاك، عميد كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، إن اختبارات القدرات بدأت منذ ثلاث أيام بالكلية.

وأضاف ملاك لـ "القاهرة 24" أنه تقدم لأداء اختبارات القدرات إلى اليوم الاثنين نحو 1000 طالب وطالبة، وستستمر الاختبارات حتى 19 من أغسطس الجاري.

وأوضح العميد، أن الكلية ستأخذ فقط 250 طالبا ممن يتقدمون لها بشكل عام، حيث إن الكلية تعتمد في تدريسها على التطبيق أكثر من المناهج النظرية.

وعن طبيعة الاختبارات هذا العام، فذكر ملاك أنها اختبارات عملية تماما خالية من أي كتابة أو تدوين كما كان يحدث السنوات الماضية، وقد تم تجديد هذا النظام منذ العام الماضي.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 
اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 
اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

وأردف العميد أن الاختبارات قائمة على وجود الرغبة لدى الطالب أو الموهبة في تعلم الموسيقى، ونظرا للاستعداد للاختبارات،  تعقد الكلية كل يوم ساعة تدريب داخل مدرجاتها قبل الاختبار، حتى ترشد الطالب لكيفية اجتياز الاختبار.

تبدأ الاختبارات في تمام الحادية عشر ظهرا عقب انتهاء المحاضرة التدريبية في الكلية، وحذر العميد من الدورات التي تؤهل لاجتياز الاختبارات، ويكفي الطالب وجود الموهبة وحضور المحاضرة التدريبية بالكلية.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

كما أشار ملاك إلى أن الكلية تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتحافظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال أداء الاختبارات، فينتظر أولياء الأمور بالخارج، كما يرتدي الطلاب الكمامات.

وأكد الدكتور كرم أن خريجي كلية التربية الموسيقية لا يعانون من البطالة إطلاقا، بل يعملون جميعهم في مدارس دولية بمرتبات مجزية.

تابع مواقعنا