الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة المالية تعلن إيداع عرض شراء إجباري على أسهم الشروق الحديثة للطباعة

شعار الرقابة المالية
اقتصاد
شعار الرقابة المالية
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 12:50 م

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، إنه تم إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من الشركة الوطنية للطباعة لشراء حتى عدد 1321857 سهمًا؛ تمثل نسبة 10.09% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، وذلك بعد استبعاد الأسهم المملوكة لمقدم العرض.

 

‏وأوضحت أن عرض الشراء المقدم بسعر نقدي يبلغ 56.7 جنيه للسهم، وذلك وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، مضيفة أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

 

قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

وفي يونيو 2021، أعلنت شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف تلقيها خطابًا من شركة الوطنية للطباعة (المساهم الرئيسي) بشأن قيام مجلس إدارتها بتعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال شركة الشروق الحديثة.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر، إن ذلك تمهيدًا لتقديم عرض شراء إجباري لشراء حتى نسبة 100 بالمائة من أسهم رأسمال المصدر لشركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، بهدف الشطب من البورصة، إن سعر العرض التقديري يتراوح بين 52 و54 جنيهًا للسهم الواحد.

وتمتلك شركة الوطنية للطباعة نسبة 89.9 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة ومجموعتها المرتبطة.

تابع مواقعنا