الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أفضل توقيت لرؤية شهب البرشاويات بالعين المجردة في سماء مصر الجمعة المقبلة

شهب البرشاويات
كايرو لايت
شهب البرشاويات
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 02:49 م

أعلن مركز الفلك الدولي، أن شهب البرشاويات، ستظهر في السماء بداية من يوم غدا الخميس، بينما ترى الشهب داخل مصر، الجمعة13 أغسطس من الشهر الجاري.

تعد شهب البرشاويات من المناظر الطبيعية المفضلة لدى الكثير، وهي عبارة عن زخة شهابية، يمكن رؤيتها يوم الجمعة بالعين المجردة، بسبب دخول المذنب "سويفت تتل"، وأطلق عليها هذا الاسم، نسبة إلى برشاوس. 

"سويفت تتل" هو المذنب المسبب لهذه الزخة، حيث يدور حول الشمس مرة واحدة كل 130 عاما، ومن ثم تبدأ الشهب التابعة لهذه الزخة في السقوط تجاه الأرض، حيث تحدث هذه الظاهرة في الفترة بين 17 يوليو حتى 24 أغسطس من كل عام.


أفضل موعد لرؤية الشهب البرشاوية في مصر

لمحبي الفلك وعلوم الفضاء في مصر، يمكن رؤية واحدة من أروع المناظر الطبيعية، بالعين المجردة، يوم الجمعة المقبل، بداية من منتصف الليل حتى الفجر.

يناسب هذا العام رؤية الشهب في المنطقة العربية، نظرا لأن توقيتها سيكون وقت الليل، حيث يساعد الظلام  على رؤيتها، كما أن موعد الذروة مناسب للمنطقة العربية بالتحديد، لأنه سيكون قبل الفجر. 

وحسب التوقعات الفلكية، تظهر الشهب في الفترة بين 11 إلى 13 أغسطس، وبالتحديد ليلة الخميس وصباح الجمعة بداية من الساعة 7 و10 مساء بتوقيت جرينتش.

تابع مواقعنا