السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باسل السيسي: السعودية لم تستقبل رحلات طيران من أي دولة حتى الآن

الطيران السعودي
تقارير وتحقيقات
الطيران السعودي
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 04:06 م

صرح باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق، بأنه رغم تحديد موعد استئناف رحلات المعتمرين من قِبل المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة بداية من الأول من شهر محرم الجاري 1443 هجريا، لكن حتى الآن لم تستقبل المملكة العربية السعودية أي رحلة للمعتمرين من أي دولة على مستوى العالم.

مضيفًا، أن المملكة تقوم حاليًا بإعداد الضوابط اللازمة، والتي ستحدد الفئات التي سوف يسمح لها بالدخول للأراضي السعودية خلال الفترة المقبلة، وما الشروط اللازمة للسفر للسعودية واللقاح الذي يمنح تأشيرة الدخول للمملكة.

شروط دخول الأراضي السعودية 

وأشار السيسي إلى أن هناك عددًا من الشروط للسفر للأراضي السعودية ومنها تطبيق إجراءات وقواعد صارمة في مواجهة فيروس كورونا، وبدء عودة الأسواق السياحية التي توقفت مثل روسيا، مع إطلاق شهادات مزودة الكود المشفر Qrcode، لنتيجة التحاليل والوضع الطبي لكل مسافر، بما لا يمكن تزويره أو تقليديه.

وتعتبر خطوات مبشرة لرفع مصر من قائمة الدول الحمراء التي طبقتها بعض الدول لفترة، ومن بينها المملكة، ما يمكن أن يفتح الباب أمام العودة لتنظيم رحلات عمرة في القريب العاجل، واشترطت المملكة تلقي لقاحات عدة ليس بينها سينوفارم وسينوفاك الصينيين الأكثر استخدامًا بمصر، والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وحتى الآن لم تعلن المملكة عن موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية بعد توقف استمر لنحو 5 أشهر متتالية حتى الآن منذ الشهر قبل الماضي وما زالت الأمور غامضة لكن هناك توقعات بحدوث انفراجة قريبًا بعودة حركة الطيران بين مصر والسعودية مرة أخرى.

تابع مواقعنا