الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب فريال أشرف: إلغاء لعبة الكاراتيه بأولمبياد باريس قرار خاطئ.. وبدأنا الاستعداد لـ طوكيو من 2018

فريال أشرف مع مدربها
رياضة
فريال أشرف مع مدربها
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 09:40 م

إنجاز لافت حققته لاعبة الكاراتيه المصرية، فريال أشرف في بطولة طوكيو 2020 بإحرازها المدالية الذهبية الأولى لنا من عام 2004، كأول مصرية تحقق ميدالية ذهبية في الكاراتية في تاريخ مصر والعرب.

من هنا أجرى موقع القاهرة 24 حوارًا خاصًا مع مدرب فريال أشرف كابتن ممدوح سالم للحديث عن بداية فريال مع الكاراتيه وبداية الاستعداد للأولمبياد، وتعليقه على قرار إلغاء لعبة الكاراتيه من أولمبياد باريس 2024.


بدأ حديثه لـ القاهرة 24: كانت بداية فريال معانا في عام 2012، ببطولة المحافظة، وحصلت على مركز ثانٍ، ثم حصلت على مركز ثالث في بطولة الجمهورية، وهذه تعتبر أول بطولة لها، وبعدها بعام واحد حصلت على مركز أول على مستوى الجمهورية.

وأضاف: منذ أن أتت كان لديها الإمكانات البدنية والأطراف الطويلة، كان من الواضح أنها لديها القدرة على التمكن من أخذ بطولة عالم، وكان كل أملنا الحصول على بطولة عالم وكان أخي سيد سالم الذي حصل على بطولة العالم أربع مرات متكررة يدربها أيضًا، حيث كان الطموح الأول والأخير التفكير في بطولات العالم.  

وأوضح: عام  2018 كان أول عام نستعد به للأولمبياد وكانت هي رقمها في الرنك متأخرًا جدا، حيث بدأنا متسلسلًا ودون تسرع خطوة بخطوة إلى أن توصلنا إلى البطولات، 
كان يوجد بطولة تسمى السريس a، وبطولات البراج بريميرليج في الدوري العالمي، حيث بدأنا مع أول بطولة وكانت مع الصين أخذنا بها مركزًا ثانيًا ومن هنا كانت الانطلاقة.

واستكمل: الكاراتية أول مرة يُدرج في بطولة أولمبية حيث كان من الصعب أن نتوقع  الحصول على الميدالية الذهبية، ولكن كنت أتوقع الحصول إحدى الميداليات، وكنت على يقين تام من الفوز.

وتابع: كان يوجد دعم كبير جدًّا من الاتحاد المصري للكاراتيه، حيث أسهم في العديد من البطولات البريميرليج وأكثر من 20 بطولة أخرى، لكن كان يوجد بعض من البطولات على نفقه فريال الخاصه وأهلها.


وواصل: فريال كانت تفصل بين الدراسة والتدريب، لأنها كانت منظمة جدًّا وتدير أمورها بشكل جيد، وكانت تدرك ما الذي تريده وما الذي تفعله وفي أي وقت تفعله، وأول بوست نزل من الرئيس كان دعمًا وتقديرًا لفريال كبير جدًّا، وكان حافزًا كبيرًا لنا معنويًّا ودفعه للاستمرار، ومن خلال هذا اللقاء أحب أقول للرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر داعم للشباب في مصر ولولا اهتمامه ورعايته للشباب مصر لم نكن بهذا المكان.

وعند سؤاله عن رأيه في إلغاء بطولة الكاراتيه من بطولة أولمبياد باريس القادمة قال: قرار إلغاء لعبة الكارتية من أولمبياد باريس 2024 قرار مؤسف جدًّا ويحزن الجميع لأن لعبة الكاراتيه من أقوى التي كنت موجودة في أولمبياد طوكيو 2020 وأقوى من ألعاب أخرى موجودة في أولمبياد بالإضافة أننا في مصر كنت من الألعاب التي كان من المؤكد حصد ميدالية به.. ولكن لا أعلم السبب وراء إلغائها.

واختتم: أتمنى من كل الناس أن تمارس الرياضة وتكون في مراكز الشباب الرياضة لأن ذلك يساعد على اكتشاف المواهب، ومكسب للصحة، ويساعد في إضافة بطولات وميداليات، وإن شاء الله نرى أكثر من نموذج من فريال متفوقة دراسيًّا وفي الرياضة أيضا في مصر لأنه الطريق الصحيح وأتمنى من كل أسرة أن تسير على هذا النهج.

تابع مواقعنا