الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليلة سقوط مستريح الغربية في قبضة مباحث الأموال العامة

اموال عامة _ ارشيفية
حوادث
اموال عامة _ ارشيفية
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 04:09 ص

نجح رجال مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية في القبض على مستريح الغربية بعد مطاردته عدة أيام حيث تم إعداد أكمنة أمنية تنفيذا لتوجيهات اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية للقطاع بسرعة ضبطه وتقديمه لجهات التحقيق.


وألقى رجال مباحث الأموال العامة، بقيادة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة، القبض المتهم بعد بلاغ تلقته الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة كفر الشيخ وآخرين، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.


توصلت تحريات العميد صلاح فهيم مدير فرع إدارة الأموال العامة بالدلتا والعميد حسن إمام، وجمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص بالغربية بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون.
تمكن مستريح الغربية من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.
عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع مديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب للواقعة.


وأكد عدد من أهالي قرية مستريح الغربية قيامه بالنصب على 30 شخصا قدموا وقامت جهات التحقيق بحبس المتهم على ذمة القضية.
من جهة أخرى، كشفت تحقيقات النيابة العامة، بسوهاج، تفاصيل استيلاء أمين خزينة كلية الطب البشري بجامعة سوهاج بالاستيلاء على مبالغ مالية قيمة بيع طوابع ومصاريف رسوم طلبة بلغت 2 مليون و248 ألف جنيه، وعدم توريدها بالحساب البنكي الخاص بالجامعة.


ودلت التحقيقات أن المدير المالي للجامعة قام بإبلاغ فرح مباحث الأموال العامة بسوهاج، ووجه اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة على التحريات التي توصلت إلى حقيقة ارتكاب الموظف المتهم للواقعة وتلاعبه في إيصالات التوريد للبنك بإثبات قيمة أقل من المحصل الفعلي وتعديل تواريخ الإيداع وتزوير توقيعات مراجعي الوحدة الحسابية على تلك الإيصالات والتلاعب في قسائم إيصالات الخاصة بتوريد الطوابع للمخازن.
وتوصلت تحقيقات النيابة العامة إلى المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، حيث قام رجال مباحث الأموال العامة بتسليمها، حيث قام الموظف المتهم باستغلال وظيفته كونه المنوط به تحصيل مبالغ مالية قيمة بيع الطوابع وبعض الرسوم المفروضة على الطلبة.


وأثبتت التحريات أن المتهم قيام المتهم بالتلاعب في إيصالات التوريد للبنك بإثبات قيمة أقل من المحصل الفعلي وتعديل تواريخ الإيداع وتزوير توقيعات مراجعي الوحدة الحسابية على تلك الإيصالات والتلاعب في قسائم إيصالات الخاصة بتوريد الطوابع للمخازن.


كما بيّنت التحقيقات قيام أمين الخزينة المتهم باستغلال وظيفته في تحصيل مبالغ مالية قيمة بيع الطوابع وبعض الرسوم المفروضة على الطلبة والمحصلة من وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس.

تابع مواقعنا