الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوائل الجمهورية في انتظار مكالمة الوزير.. ماذا يجري بالساعات الأخيرة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021؟

وزير التعليم - أرشيفية
تعليم
وزير التعليم - أرشيفية
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:57 م

أقل من 24 ساعة تفصل طلاب الثانوية العامة عن معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء في تمام الواحدة ظهرًا للإعلان عن تفاصيل نسب نجاح الثانوية العامة 2021 ومؤشرات التنسيق للالتحاق بالجامعات. 

وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المرجح أن يهنئ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مساء اليوم الاثنين، أو صباح غد الثلاثاء قبل المؤتمر الرسمي لإعلان النتائج.

ولفت المصدر لـ القاهرة 24، إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من أعمال المراجعات والتصحيح، تمهيدًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الساعات القليلة المقبلة.

وزير التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021

وأضاف أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمحاولة تأمين جميع مراحل المراجعات حتى اللحظات الأخيرة، متابعًا: حتى الآن أوائل الجمهورية لم يعرفهم أحد ولا صحة لكل التكهنات المتداولة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة خلال الساعات الحالية قبل إعلان أوائل الجمهورية نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث يتم مراجعة المجاميع الكلية للطلاب الأوائل خلال بقية السنوات الماضية للتأكد من تفوق مستواهم الدراسي خلال الأعوام الماضية.

طلاب 

وكشف المصدر في تصريح لـ القاهرة 24، أنه حسب المؤشرات الأولية لم يحصد أحد على 100% من أوائل الثانوية العامة 2021، وذلك لاختلاف طريقة التقييم وطبيعة الأسئلة الجديدة، مشيرًا إلى أنه تتم عملية دمج للدرجات لمقارنة شرائح المجاميع العليا مع المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالكليات.

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس 

 

يتيح القاهرة 24، لطلاب الثانوية العامة خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما تصل رسالة لكل الطلاب المسجلين عبر الخطوات التالية: 

1- اضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 .

2- اكتب الاسم ورقم الجلوس.

3- اكتب البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

4- ثم اضغط على سجل الآن.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء الدراسة بالمدارس الخاصة التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية أو لغات، فضلًا عن المدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة أن بدء العام الدراسي بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات، سيكون اعتبارًا من تاريخ 9 أكتوبر، طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة.

 

تابع مواقعنا