الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يقرر توقيع غرامة تأخير على الشركة المنفذة لكباري المشاة والسيارات على ترعة المريوطية

محافظ الجيزة
تقارير وتحقيقات
محافظ الجيزة
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 01:05 م

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ممشى الأكشاك الحضارية والمطاعم الجديدة الجاري تجهيزها بكورنيش المريوطية، وتابع المحافظ التجهيزات الجارية والوحدات التي تم وضعها بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية التي يتم تجهيزها بالمنطقة، من وصلات لمياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء ودورات المياه، مشدداُ على ضرورة أن تتم التجهيزات على أكمل ما يكون لينال استحسان المواطنين أسوة بما تم في المرحلة الأولى من الأكشاك.


كما تفقد المحافظ مشروع إقامة وتطوير كباري المشاة والسيارات على ترعة المريوطية أمام شارع العروبة حيث قرر المحافظ توقيع غرامة تأخير علي الشركة المنفذة للمشروع وذلك لعدم الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال مؤكدًا على مدير مديرية الإسكان بالمتابعة اليومية مع الشركة لسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية للكوبري لما له من أهمية في نقل حركة المواطنين من وإلى البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية مشددًا علي ضرورة تغطية أي كابلات كهربائية بمحيط الكباري ليتماشى مع النسق العام للطريق. 

محافظ الجيزة أثناء جولته


و حرص المحافظ على معاينة نسب التنفيذ بكوبرى المشاة والسيارات الجاري تطويره أمام شارع ترسا مؤكدًا على ضرورة تنظيم مسارات السير بالكوبرى والجزيرة الوسطى لضمان انتظام الحركة المرورية بذلك القطاع الحيوي. 

وخلال الجولة وجه المحافظ حي الطالبية بتطبيق خط التنظيم بطريق المريوطية الواقع بنطاقه وإزاله العوائق بمسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية مع إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد لها. 

محافظ الجيزة أثناء جولته


وتفقد المحافظ نسب إزاله عددًا من المنشآت الملاصقة لكوبري المريوطية الجديد وأخرى تعيق مسار الطريق بشارع ترسا موجهًا برفع المخلفات أولًا بأول مع سرعة إنجاز الأعمال لعدم التأثير علي الحركة المرورية. 


وعاين محافظ الجيزة المواقع أسفل كوبري المريوطية الطائر للوقوف علي أماكن إقامة ساحات الانتظار وأرصفه المشاة لتسهيل حركة المترددين على الطريق موجهًا بسرعه تركيب بلاط الإنترلوك وأعمدة الإنارة. رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وتيسير عبد الفتاح، رئيس حي الهرم، وأشرف تامر رئيس، حي الطالبية ومحمد نور رئيس حي العمرانية.

تابع مواقعنا