الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة إهمال طبي.. أم تستغيث لعلاج ابنها المصاب بالضمور الشوكي |صور

يوسف سلطان
صحة وطب
يوسف سلطان
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:46 م

استغاثت أم تدعى ثريا السيد لعلاج ابنها المصاب بالضمور الشوكي نتيجة إهمال طبي.

وكانت ثريا السيد راضية بإصابة نجلها بمرض الهيموفيليا النادر، الذي يتوجب توخي الحذر بشدة في التعامل مع طفلها، حتى لا يتعرض إلى أي كدمة أو حادث، يصبه بالنزيف المستمر الذي لا ينقطع، وفي مساء يومًا تعرض الطفل يوسف سلطان لحادث، لينتهي به الأمر لمصاب بمرض آخر نادر وهو الضمور العضلي الشوكي.

قالت ثريا السيد، والدة الطفل يوسف سلطان، المصاب الهيموفيليا والضمور العضلي الشوكي، إن نجلها يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو مريض هيموفيليا منذ ولادته.

وأضافت السيد، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»:«علمنا بإصابة يوسف عندما بلغ 40 يومًا، أثناء عملية جراحية له، وحينها استمر ينزف بشكل مبالغ فيه، حتى تبين إصابته بالهيموفيليا».

وتابعت: «نحاول بقدر الإمكان عدم تعرضه لحادث أو سقوط على الأرض حتى لا ينجرح، ولكن بمجرد جرحه، أتوجه به إلى التأمين للحصول على جرعة من الحقنة المساعدة على تجلط الدم، لوقف النزيف».

وواصلت السيد: «في يوم سقط نتيجة لعبه مع الأطفال، وعلى الفور توجهتُ للحصول على الحقنة اللازمة، إلا أن الأطباء لم يستطيعوا تشخيص حالته، نتيجة وجود نزيف داخلي، على الرغم من التقارير والتحاليل التي تثبت إصابته بالهيميوفيليا»، موضحة: «حجزونا هناك 4 أيام وهو عنده كمية كبيرة من سائل في البطن، وبعدها قررت أسيب المستشفى وأروح واحدة تانية، وعملت أشعة جديدة».

واستكملت: «أظهرت الأشعة أنه يعاني من نزيف في 3 فقرات بالعمود الفقري، م=ما أدى إلى إصابته بضمور العضلي الشوكي، وأُجريت له عملية جراحية لتفريغ العمود الفقري من الدم».

«هو دلوقتي خلاص بقى عنده شلل نصفي، بعد ما كنت رايحة به بالهيموفيليا بس طلعت من المستشفى بضمور عضلي»، هكذا توضح السيد معاناتها الجديدة مع نجلها.

تقارير يوسف 
تقارير يوسف 
تقارير يوسف 
تقارير يوسف 
تقارير يوسف 

وطالبت المسؤولين قائلة: «ابني بقي مصاب ضمور عضلي بسبب الإهمال، عاوز أعالجه من الضمور وهيموفيليا.. هو  لسه صغير».

تابع مواقعنا