الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل تدرس إقامة عدد من الكباري الجديدة بمحافظة الإسماعيلية

اللواء كامل الوزير
محافظات
اللواء كامل الوزير
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 01:34 م

أعلن الدكتور أحمد دندش، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، أنه قدم طلبًا للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات؛ لتطوير الطرق وإنشاء عدد من الكباري في محافظة الإسماعيلية.

وأوضح دندش، أن الطلب شمل إنشاء كوبري مشاه على طريق مصر الإسماعيلية أمام المنطقه الحرة للاستثمار؛ نظرًا لكثرة الحوادث التي يتعرض لها أبناؤنا العاملون بالمصانع الموجودة بهذه المنطقه لوجودها على الطريق الصحراوي.

كما شمل الطلب إنشاء كباري للمشاه على طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي بمناطق (أبوبلح - الخشاينة- أبونصر الله)؛ وذلك لوجود أكثر من مدرسة بهذه المناطق وكثافة سكانية عالية، وهو ما يمثل خطرًا على أرواح اطفالنا خاصة بعد تجديد وتوسعة الطريق.

وأكد دندش، خلال طلبه، ضرورة إنشاء كوبري مروري على ترعة الإسماعيلية أمام المدخل الرئيسي للقرية، وذلك لبعد المسافة عن أقرب كوبري.

وكذلك إنشاء رصيف بمحطة قطار الضبعية للتسهيل علي كبار السن والسيدات في الصعود للقطارات، وذلك لما يشكله رصيف الضبعيه من أهمية لسكان مركز الإسماعيلية.

وعلى الجانب الآخر أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ضرورة سرعة الانتهاء من مشروعات الرصف التي بدأت خلال العام المالي المنقضي وما زال العمل مستمرًا بها خلال العام الحالي، مثل طريق بر أيسر ترعة السويس بداية من كوبرى الدريسة بأبو عطوة وحتى كوبرى سرابيوم، مع استكمال الطريق حتى مركز ومدينة فايد خلال العام المالي الجاري، ووجه المحافظ مديرية الطرق والنقل بعمل حصر لكل الشوارع التي تحتاج إلى صيانة بمدينة الإسماعيلية والتكلفة الإجمالية لها تمهيدًا لصيانتها.

وأوضح المحافظ أن الأولوية لرصف الطرق التي يقع عليها كثافات مرورية عالية، على أن تكون البداية بالطرق التي تربط المراكز والمدن بالطرق الرئيسية، ثم الطرق الرابطة بين القرى الرئيسية والمراكز والمدن، ثم الطرق التي تربط التوابع بالقرى الرئيسية.

تابع مواقعنا