السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ علم اجتماع: نتائج الثانوية العامة الجديدة أحدثت تقاربًا وتعادلًا بين الطلاب

الدكتورة سامية خضر
كايرو لايت
الدكتورة سامية خضر
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:37 م

تفاجأ طلاب الثانوية العامة، أمس الثلاثاء، بنتائج غير متوقعة على المجتمع المصري، التي باتت النتائج العليا تتراوح فوق الـ90%، الأمر الذي جعل الحد الأدنى لتنسيق الجامعات أقل بكثير من المعتاد، ولكن ظلت حيرة الطلاب قائمة لعدم إدراكهم النتائج الجديدة، التي كانت السائدة في العديد من السنوات في الماضي.
قالت الدكتور سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن النتائج الجديدة للثانوية العامة أحدثت تضاربًا وتعادلًا بين الطلاب، بدلًا من الأرقام الفلكية التي ظهرت في السنوات الأخيرة.
وأضافت خضر، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة24»: «إحنا زمان كانت دي نتايجنا، وشفنا 100% والأرقام الفلكية دي قريب، لكن لما رجعت من تاني ده خلى الدنيا تهدى تاني، بعد ما كانت خارجة عن السيطرة».
وتابعت: «الأرقام الجديدة أحدثت مقاربة وتعادلًا بين الطلاب، ما ينشر الاطمئنان في نفوس الأولياء الأمور، والمجتمع ككل، لأن الأجيال السابقة لم تسمع من قبل عن نتائج 100% أو 99% لأنها غير معقولة بالمرة، الأمر الذي أثر كثيرًا على المجتمع والحالة النفسية للطلاب».
وواصلت أستاذ علم الاجتماع: «نظام تعليم الثانوية العامة الجديد ونتائجه، أصبح مريحًا للغاية، خاصة للطلاب القادمين، بعد عودة النتائج كما كانت من قبل».
ونصحت خضر الطلاب، قائلة: «الحياة لم تقف عند الثانوية العامة، النجاح في أي مجال، يجب أن نستمر في المحاولة للنجاح».
وعن أهالي طلاب الثانوية العامة، قالت: «أرجو عدم الضغط على الأولاد، ليست الكلية نهاية المطاف، لا بد من تشجيعهم طوال الوقت، لأن هم من يشرفون المكان وليس العكس، مع تفهم الأهل جيدًا للنتائج الجديدة، بالإضافة إلى الثبات الانفعالي والسيطرة على النفس».

تابع مواقعنا