الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤشرات تنسيق الطب لطلاب الثانوية العامة 2021

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:54 م

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2021، الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والكليات المصرية للعام الدراسي الجديد، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2021 أمس، فمن الكليات التي ينتظرها طلاب شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة، هي كلية الطب أحد كليات القمة التي يتطلب الالتحاق بها مجموعًا مرتفعًا من الدرجات، ونستعرض في هذا التقرير توقعات تنسيق كلية الطب بجميع جامعات مصر للعام الدراسي 2021.

مؤشرات تنسيق 2021 الطب للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب تسجيل تنسيق 2021 للجامعات الحكومية  لطلاب المرحلة الأولى، موضحة أهم تنسيق2021  للجامعات الحكومية، مشيرة إلى أن يوم السبت الموافق 21 من أغسطس الجاري، موعد تقدم الطلاب لتسجيل رغباتهم من موقع التنسيق الإلكتروني. 

طلاب الثانوية العامة 

وإذا توقفنا عند التحليل المبدئي للأرقام التي تحصلنا عليها من المجمع التكراري للناجحين في الثانوية العامة، الذي يوضح أعداد المشتركين في كل نصف درجة، ووفقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن عدد الحاصلين على 369 درجة في الشعبة العلمية بنسبة 90% فأكثر 16 ألفا، وفقًا للمنحنى الصاعد الذى يوضح أن متوسط أعداد المشتركين في كل نصف درجة بدءً امن الدرجة 369 فما فوقها يتراوح بين 500 إلى 600 طالب.

وبالنظر إلى أعداد المقبولين بالطب الذي قد يتجاوز الـ11 ألفًا بكسور بسيطة، فمن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بكليات الطب عن 92%، ليتراوح بين نسبة 91.7% إلى 92%، والحد الأدنى لكليات الأسنان بنسبة 91.1%، وتنتهي المجموعة الطبية عند 88.7%.

كما حددت الوزارة الحد الأدنى لتنسيق 2021 للجامعات الحكومية المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم  بنسبة 88.41%  وكان عدد الطلاب  22954 طالبا، كما كان الحد لعلمي رياضة بنسبة 80% وكان عدد الطلاب 16293 طالبا  ، وكان نصيب الشعبة الأدبية 79033 طالبا التحقوا بالمرحلة الاولي بنسبة 65.73%.

نتيجة تنسيق 2021 للجامعات الحكومية

أما عن نتيجة تنسيق 2021 للجامعات الحكومية الخاصة بالطلاب، فنتائج الطلاب ستكون موجودة  على نفس الموقع الذي قام الطلاب بتقديم رغباتهم عليه، وتتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب، وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية وظهور تنسيق 2021 للجامعات الحكومية

طلاب الثانوية العامة 

وزير التعليم يهنئ من أنهوا مرحلة تعليمهم بنجاح بالدفعة التاريخية للثانوية العامة

خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة، قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عرضًا حول نتائج امتحانات الثانوية العام للعام الدراسي 2020/2021، استهله بتقديم التهنئة للطلاب الذين أنهوا مرحلة تعليمهم الثانوية بنجاح، واصفًا هذه الدفعة من الخريجين بالدفعة التاريخية، متمنيًا لهم التوفيق في دراستهم الجامعية، كما قدم الشكر إلى جميع المشاركين والقائمين على إتمام عقد امتحانات الثانوية لهذا العام على أكمل وجه.

وزير التعليم: زمن الـ100% وتقفيل امتحانات الثانوية العامة انتهى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل استيعاب النظام التعليمي الجديد، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة من النظام الجديد تعد أول دفعة تعليمية في العصر الحديث.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن زمن الـ100% قد انتهى، لافتا إلى أن فكرة تقفيل الامتحانات بالكامل ليست موجودة في قاموس العلم، لأنها كانت تعتمد على الحفظ أما الآن فالاعتماد على الفهم فقط.

وزير التعليم يعلن النسب المئوية لأوائل الثانوية العامة في جميع الشُعب

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب أوائل الثانوية العامة في جميع الشُعب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن الأول على الشعبة الأدبية حصل على 388 درجة، والأول على علمي علوم حصل على 404 درجات، والأول على علمي رياضة حصل على 404 درجات، والأول على المكفوفين حصل على 397.5 درجة، والأول على الدمج حصل على 408 درجة.

وأشار شوقي، إلى أن هناك 400 شخص أشرفوا على التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة بدلًا من 100 ألف من المُصححين في السنوات السابقة. 

تابع مواقعنا