الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترك الطب من أجل التمثيل واكتشف محمد فؤاد.. سطور من حياة عزت أبو عوف في ذكرى ميلاده

عزت أبو عوف
فن
عزت أبو عوف
السبت 21/أغسطس/2021 - 11:27 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 21 أغسطس، وقدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

تخرج الفنان عزت أبو عوف في كلية الطب جامعة الأزهر، ومارس الطب لمدة 5 سنوات بعد أن تخصص في قسم النساء والتوليد، وبعدها قرر أن يدخل إلى عالم الوسط الفني، حيث إنه ينتمى لأسرة فنية كبيرة، فوالده هو الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقته الفنانة مها أبو عوف، وابنته المخرجة مريم أبو عوف، فكون فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته، وقدم مجموعة برامج حوارية مع العديد من نجوم الفن.

الفنان عزت أبو عوف

بدأ الفنان عزت أبو عوف حياته الفنية عام 1992، واكتشف العديد من نجوم الفن منهم المطرب محمد فؤاد، الذي قدمه لفرقته الفور إم، وتعاون مع الهضبة عمرو دياب في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، كما شارك الفنان تامر حسني في ثلاثة أجزاء من فيلم عمر وسلمي.

كان الفنان عزت أبو عوف ينتمي لدفعة الموسيقار عمر خيرت، الذي يعد واحدًا من أهم النجوم في مجاله، وتخرج الثنائي من معهد الكونسرفتوار، وتألق كلًا منهما في مجالها.

ذكرى ميلاد عزت أبو عوف

شارك الفنان عزت أبو عوف في العديد من الأعمال الفنية منها: أيس كريم في جليم، حلم العمر، أيظن، حسن اللول، بخيت وعديلة2، الرجل الأبيض المتوسط، أيامنا الجاية، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عودة الندلة، أسرار البنات.

كان آخر أعمال الفنان عزت أبو عوف في مسلسل الأب الروحي 2، الذي عرض عام 2018، بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، سوسن بدر، محمد عادل، ميرهان حسين، عمرو متولي، ومن تأليف هاني سرحان، إخراج تامر حمزة. 

رحل الفنان عزت أبو عوف عن عالمنا يوم الأثنين الموافق 1 يوليو عام 2019، بعد صراع كبير مع المرض. 

تابع مواقعنا