الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق المرحلة الأولى 2021.. موعد فتح المعامل في الجامعات وخطوات تسجيل الرغبات

التسجيل في تنسيق
تعليم
التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى 2021
السبت 21/أغسطس/2021 - 11:39 ص

فتح باب تنسيق المرحلة الأولى 2021 اليوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء المقبل 25/8/2021، حيث يمكن لطلاب الشعبة العلمية علوم والشعبة العلمية رياضة والشعبة الأدبية، تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021.

ويقدم موقع القاهرة 24 خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021، وموعد فتح المعامل في الجامعات، كذلك كافة وسائل وطرق تسجيل الرغبات.

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الأولي 2021

يبحث الطلاب منذ بداية اليوم، عن رابط تنسيق المرحلة الأولى 2021 لتسجيل الرغبات، حيث بإمكان الطلاب بدء خطوة جديدة بدخول المرحلة التعليمية الجامعية، والتي تُشكل نقطة هامة في مُستقبلهم.

 

الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس

يبدأ الطلاب في أولى خُطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021، عن طريق الدخول على موقع التنسيق من هنا، ثم يمكنه تسجيل رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح.


الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقا

يجب على الطالب أن يعلم جيدًا، أن موقع التنسيق سيظهر قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به، ويسمح لك بإضافة رغبات أخرى أو التعديل، وذلك في حال قد سبق للطالب أن سجّل رغباته سابقًا على الموقع.

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021


الخطوة الثالثة في تنسيق المرحلة الأولى 2021

يسجل الطالب بيانته الأساسية على موقع تنسيق المرحلة الأولى 2021، وهي الاسم، المجموع، مجموع المواد أو التخصص، الإدارة التعليمية أو المعهد الذي يتبعه.


الخطوة الرابعة: التعديل والحذف على قائمة الرغبات

يعرض لك موقع تنسيق المرحلة الأولى 2021، قائمة رغباتك السابقة، ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها، وفي أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة، ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها.

يأتي ذلك بالترتيب الذي تفضله، مع مُراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القُدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، ومُوافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط.

والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك - الألسن، وستلاحظ أن البرنامج يُنبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

كما يمكن للطالب أيضًا حذف اسم كلية أو معهد بعد إضافته، ويمكنك أيضًا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يُمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقًا لرغباتك.

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021

الخطوة الخامسة  في تنسيق المرحلة الأولى 2021

وبعد الانتهاء من الخطوة الرابعة، سيعرض الموقع القائمة لمُراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيًا، لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي يقوم بعملية التنسيق.

ثم يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها، وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيًًا، ويمكنك طباعة هذه المُستندات، كما يُمكنك حفظها في ملف، وفي حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك، سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيًا.


الخطوة السادسة والأخيرة

يمكن للطالب أن يطبع قائمة الرغبات عن طريق اختيار مفتاح طباعة الرغبات للاستعانة بها.

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021

موعد فتح المعامل في الجامعات للتسجيل في تنسيق المرحلة الأولى


يستطيع الطالب التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 3:00 مساءً يوميًا خلال أيام المرحلة، كما يجب على الطُلاب الالتزام بارتداء الكمامة، حيث لن يُسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها، ويكون موقع تنسيق المرحلة الأولى 2021 مُتاحًا على مدار الـ 24 ساعة.

ويقدم القاهرة 24 كافة الخدمات لطلابنا الأحباء، تسهيلًا على الطالب الوصول للمعلومة والاستفادة منها، حيث يمكنك مُتابعة آخر أخبار التنسيق 2021، وتظلمات الثانوية العامة 2021 على موقعنا.

تابع مواقعنا