الأحد 28 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

صراع الهروب من الهبوط في الدوري المصري

جولتان فقط متبقيتان على نهاية مسابقة الدوري الممتاز، وضمن فريق غزل المحلة رسميًّا البقاء في الدوري، كما تأكد هبوط فريقي الإنتاج الحربي وأسوان إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

وصعد فريق دجلة إلى المركز الـ 16 برصيد 28 نقطة، ويتنافس وادي دجلة على البقاء مع فريقي الإسماعيلي "الدراويش" والبنك الأهلي.

كما يوجد البنك الأهلي في المركز الـ 15 برصيد 33 نقطة، ويوجد الإسماعيلي في دائرة المهددين بالهبوط، حيث سيتم خصم 3 نقاط منه في نهاية الدوري للموسم الجاري 2020/2021

بعد خصم الـ 3 نقاط سيتقلص رصيد الدراويش من 37 نقطة إلى 34 نقطة، مما سيجعله مهددًا بالهبوط، وإذا حقق الإسماعيلي نقطة واحدة وحقق البنك الأهلي نقطتين يضمن كلاهما البقاء في الدوري، ويتأكد هبوط وادي دجلة.

أيضًا يجب على وادي دجلة الفوز في آخر مباراتين والحصول على "العلامة الكاملة"، لضمان استمراره في الدوري.

كما ينتظر وادي دجلة خسارة البنك الأهلي مع خسارة الإسماعيلي في آخر مباراتين للبقاء في مسابقة الدوري.

وادي دجلة يتبقى له مواجهتان؛ أمام سيراميكا والإنتاج الحربي، والبنك الأهلي يتبقى له مواجهتان؛ أمام الاتحاد والزمالك، وأيضا الإسماعيلي أمام الجيش وسيراميكا.

وأخيرًا في حال تساوي أكثر من فريق لتحديد الهابطين، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وذلك في حال الاحتكام للمواجهات المباشرة، سيهبط البنك الأهلي ويبقى الإسماعيلي، ووادي دجلة حال تساوي النقاط.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء