الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تطعيم العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي ضد كورونا | خاص

نيفين القباج وزيرة
تقارير وتحقيقات
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:15 م

علم القاهرة 24، من مصادره المطلعة بوزارة التضامن الاجتماعي، بدء تلقي العاملين بالوزارة الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحصول العاملين بالوزارات على لقاح كورونا؛ لمجابهة انتشار جائحة كورونا في البلاد.

وفي السياق نفسه، قال رئيس الوزراء إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تلقي مختلف المواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا، وتوفير المزيد من جرعات هذه اللقاحات من مختلف مصادرها سواء الخارجية منها أو المحلية، بالإضافة إلى تنفيذ خطة متكاملة لتطعيم العاملين بقطاعي التعليم الجامعي وقبل الجامعي.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية في توفير كميات كبيرة من اللقاحات، مشيرة إلى وجود تعاقدات على 120 مليون جرعة مع مختلف الشركات، علاوة على الاتجاه نحو التصنيع المحلي للقاح الصيني لتوفير الاحتياجات المحلية.

أوضحت وزيرة الصحة، أن أولويات الوزارة في تقديم اللقاحات خلال هذه المرحلة تضم تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي: أعضاء هيئة التدريس، الطلاب، الإداريين، أفراد الأمن، عمال النظافة، وغيرهم. 

تابع مواقعنا