الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ جنوب سيناء يصدق على خفض مجموع القبول للصف الأول الثانوي العام والفني |صور

محافظة شمال سيناء
محافظات
محافظة شمال سيناء - أرشيفية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:46 م

صدّق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على خفض مجموع القبول للصف الأول الثانوي العام والفني هذا العام، للتيسير على الطلبة وأولياء الأمور بالمحافظة، استجابة لطلبات الأهالي والسادة النواب بالمحافظة.

المحافظ أعلن أيضًا، أن درجة القبول بالمرحلة الأولى بمدينة طور سيناء 225 درجة والمرحلة الثانية 215 درجة، ومدينة رأس سدر المرحلة الأولى 225 درجة والمرحلة الثانية 210 درجة، ومدينة أبو زنيمة المرحلة الأولى 225 درجة، والمرحلة الثانية 210 درجة.

النزول بمجموع القبول للصف الأول الثانوي العام

يذكر أن اللواء خالد فودة، التقى مع فريدة محمد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، بإحدى القاعات الكبرى بالقاهرة، بحضور رئيسي الجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق، حيث تناول اللقاء بحث العديد من سُبل التعاون، والعمل المشترك بين محافظة جنوب سيناء والجامعة والأكاديمية، للاستفادة من دورهم الريادي في البحث العلمي، والاستفادة التطبيقية لنتائج الأبحاث في مجالات خاصة بالمحافظة، وخاصة تطوير وتوصيل الإنارة بالطاقة الشمسية، وتشغيل آبار المياه بكافة وديان وقرى المحافظة.

النزول بمجموع القبول للصف الأول الثانوي العام

أسفر اللقاء على موافقة فريدة خميس، على تخصيص عدد غير مسبوق من المِنح المجانية لأبناء جنوب سيناء منها: 10 منح مُتنوعة من الجامعة البريطانية، و12 منحة أخرى من أكاديمية الشروق، كما وافقت على تخصيص عدد 2 منحة إضافية بالكليات النظرية لفتاتين مُتفوقتين من أبناء البدو.

رؤساء الجامعة والأكاديمية، أكدوا حتمية اجتياز الطلاب المُتفوقين المرشحين لاختبارات القبول بالجامعة والأكاديمية، طبقًا للمعايير الخاصة للجامعة والأكاديمية والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

تابع مواقعنا