الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير عُمان يبحث مجالات الاستثمار مع جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

سفير سلطنة عمان ومجموعة
سياسة
سفير سلطنة عمان ومجموعة من رجال الأعمال
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 05:00 م

أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر؛ تعزيزًا لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته بعثة سفارة سلطنة عُمان لدى مصر اليوم، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين بمقر السفارة.

من جهتهم، أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين عن سعادتهم بما استمعوا إليه في كلمة السفير عبد الله الرحبي، التي أشار فيها إلى عمق ورسوخ العلاقات المصرية العُمانية على مر التاريخ، وبما يمكن للسلطنة أن تُسهم فيه للانطلاق نحو عمل مشترك.

كما أعرب محمد محمد الجلاد، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، عن رغبتهم في الاطلاع عن كثب عن الفرص والحوافز الاستثمارية، من خلال زيارات لهم للسلطنة سيتم تنظيمها خلال الفترة القليلة المقبلة. 

استعرض اللقاء سبل التعاون بين مصر وعُمان في عدة مجالات، تدفع بالاستثمار المشترك بين البلدين خطوات للأمام بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة أوجه الاستفادة من الصناعات الغذائية والتمور والأسماك، بالإضافة إلى السيراميك والبنية التحتية ومواد التغليف وصناعة الأثاث وصناعة الملابس والمنسوجات والصناعات الحرفية في شتى المجالات.

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مصر وسلطنة عُمان في مجالات متعددة مثل المنسوجات والمقاولات، فضلا عن بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خاصة أن السلطنة غنية بالثروة السمكية.

في نهاية اللقاء أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر؛ تعزيزًا لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

حضر اللقاء محمد محمد الجلاد، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس خالد الشال أمين عام الجمعية والدكتور محمد سعد أمين السر والمستشارين ياسر قنطوش وأحمد سراج أعضاء مجلس الإدارة.

تابع مواقعنا