السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شروط الالتحاق بكلية الشرطة ومواعيد التقديم

تتجهز أكاديمية الشرطة لإجراء اختبارات القبول وعدد من لجان الاختبارات لاستقبال طلاب الثانوية العامة 2021، للالتحاق بكلية الشرطة، والطلاب الحاصلين على المؤهلات الجامعية الراغبين في الانضمام إلى قسم الضباط المتخصصين في أكاديمية الشرطة.

وأعلن اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد أول وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي الشروط الخاصة ومواعيد التقديم لقبول الطلاب بأكاديمية الشرطة، وذلك بعد موافقة اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة.

وقد انتهى موعد تقديم الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية لعام 2020، وهم حاليا في مرحلة الاختبارات، أما الثانوية العامة أو الأزهرية لهذا العام 2021 فبدأ التقديم من 12 أغسطس حتى 6 سبتمبر المقبل، من خلال موقع وزارة الداخلية.

وبالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية، سواء لهذا العام 2021 أو للعام الماضي، فبدأ التقديم على كلية الشرطة من السبت الموافق 21 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

كما أن شروط الالتحاق بكلية الشرطة لكلاب الدور الثاني أن يكون التقديم من خلال موقع وزارة الداخلية، في نفس المواعيد المحددة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة.