الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز مدينة بدر: سعر المتر التجاري يقفز لـ 135 ألف جنيه

المحال التجارية
اقتصاد
المحال التجارية
الأحد 29/أغسطس/2021 - 08:54 م

واصلت أسعار المتر التجاري ارتفاعها بالمدن الجديدة، بسبب زيادة الأشغال وارتفاع نسب الإشغال بها، ليسجل 135 ألف جنيه للمتر في آخر مزاد عقده جهاز مدينة بدر لبيع 6 محال تجارية.

أوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أن المزادات التي تقوم بها أجهزة المدن تأتي سعيًا من وزارة الإسكان، لتوفير الخدمات المُختلفة للمواطنين من محال متنوعة ومخابز وسوبر ماركت، مؤكدًا مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات بالمدينة.

اقرا أيضا:14 برجًا سكنيًا وفندق 5 نجوم.. مخطط جديد لتنمية جنوب الجيزة

أكد مندور في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن التيسيرات التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية لراغبي الحصول على المحال التجارية، تتماشى مع مُتطلباتهم وملاءتهم المالية، وبالتالي كانت سببًا في زيادة مُعدلات الإقبال لشراء تلك الوحدات، موضحًا أن الشروط التي نصت عليها هيئة المجتمعات العمرانية عند الفوز بالمحل التجاري، تضمنت أن يقوم المنتفع باستكمال سداد 10% مقدم و1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد.

قال إنه يتم سداد 5% من القيمة الإجمالية وديعة صيانة خلال شهر من الترسية وقبل التسلم، على أن يتم سداد باقي قيمة المحل أو الصيدلية من خلال طريقتين، الأولى: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الفوز بالمزاد.

اقرا أيضا: على غرار ديزني لاند.. العاصمة الإدارية تتلقى مقترحا لإقامة مدينة ترفيهية

تابع: أما الطريقة الثانية فيجوز سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد، مُضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت السداد بالإضافة إلى 5% مصاريف تحصيل، و2% طبقًا لمنشور وزارة المالية، على أن يستحق القسط الأول من تاريخ رسو المزاد، مع تحريرالعميل شيكات آجلة قيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل التسلم.

تابع مواقعنا