الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«السياحة والمصايف»: تغريم مستأجري شواطئ الإسكندرية 275 ألف جنيه لمخالفة شروط التعاقد وفرض إكراميات| صور

شواطئ الإسكندرية
محافظات
شواطئ الإسكندرية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 04:37 ص

كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في محافظة الإسكندرية، بقيادة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تفاصيل الغرامات المالية على مستأجري الشواطىء، خلال شهري يوليو وأغسطس، وبلغت نحو 275 ألف جنيه.

 

ورفع اللواء جمال رشاد، تقريرًا مفصلًا إلى اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، عن مخالفات بعض شواطئ الإسكندرية، حيث كانت معظم تلك المخالفات "فرض الإكراميات، وسوء معاملة الجمهور، وانخفاض مستوى نظافة دورات المياه".


وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، خلال التقرير، أنه تم تغريم شاطئ طاحونة المندرة السياحى، 21 ألف جنيهًا نظير فرض إكراميات بشكل متكرر وإحداث ضوضاء ناتجة عن تشغيل D.J ونزول البحر ليلًا.


وأشار إلى أنه تك تغريم شاطئ وانلى المميز، 7 آلاف جنيهًا نظير إحداث ضوضاء ناتجة عن تشغيل D.J ونزول البحر ليلًا، بينما تم تفريم مستأجرشاطئ جزيرة الدهب السياحى، 25 ألف جنيهًا نظير فرض إكراميات بشكل متكرر، وتغريم شاطئ إدوارد الخراط، بنظام (خدمة لمن يطلبها) غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيهًا، نظير مخالفة أسعار وإكراميات بالإضافة إلى أنه تم غلق الشاطئ لاحقًا.


وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على تغريم شاطئ السرايا (تشغيل ليلى) غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيهًا، نظير مخالفة للأسعار وفرض إكراميات بشكل متكرر، وتغريم شاطئ محمود سعيد السياحى 13 ألف جنيهًا، نظير تشغيل ألعاب كهربائية وفرض إكراميات.


وأوضح رشاد، على تغريم شاطئ بليس 1 المميز غرامة قدرها 25 ألف جنيهًا نظير فرض إكراميات بشكل متكرر، وتغريم شاطئ البيطاش المميز غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيهًا نظير فرض إكراميات بشكل متكرر، وتغريم شاطئ إسكندرية الغربى 5 الاف جنيهًا نظير فرض إكراميات.

 

ولفت وكيل الوزارة، إلى إنه تم فرض غرامات بإجمالي 144 ألف جنيهًا على معظم الشواطئ لمخالفتها الإجراءات الإحترازية التى أعلنتها  محافظة الإسكندرية بشأن تفشى فيروس كورونا.

 

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه ا تنشر تلك الغرامات للتأكيد على قيامها بدورها الرقابي الذي يستهدف في المقام الأول الإصرار علة تحسين مستوى الخدمة على الشواطئ ومحاسبة من يخالف بنود التعاقد في هذا الشأن.

 

وأثنت الإدارة، على تفاعل المواطنين وايجابيتهم في التواصل مع الادارة للتقدم بالشكاوي ضد الشواطئ المخالفة قد لعب دورًا كبيرًا في الوصول السريع لمواقع تلك المخالفات واتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد المسئولين عنها.

 

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أيضا إنه بتكرار المخالفات يجوز للادارة المركزية للسياحة والمصايف  فسخ التعاقد مع المستأجر  ومصادرة التأمين النهائي له وحرمانه من دخول أية مزايدات تتبع محافظة الإسكندرية، لافتة إلى أن نشر الغرامات لتكون رسالة لكافة مستأجري الشواطئ  لإعادة تقييم أوضاعهم وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين وحسن التعامل معهم.


واكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية 
01270746490 أو 01289252668، بالإضافة إلى موقع الإدارة الرسمي Www.catr.gov.eg


 

شواطئ الإسكندرية

٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٢٠
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٢٠
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١١٩
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١١٩
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٥٦
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٥٦
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٢٢
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤١٢٢
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤٣٠٥
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤٣٠٥
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤٣٢٠
٢٠٢١٠٨٢٧_١١٤٣٢٠
تابع مواقعنا