الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي -ارشيفية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:34 ص

عقد مجلس إدارة المركز القومي للبحوث اجتماعًا أمس الثلاثاء، برئاسة  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتورة ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

في بداية الاجتماع،  هنأ الوزير المركز القومي للبحوث لحصوله على المركز الأول في عدد الحاصلين على جوائز الهيئات والأفراد لعام 2020، والبالغ 11 جائزة، مؤكدًا على الدور المحوري للمركز في مجال النهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر، مشيدًا بالكوادر العلمية والبحثية، والتي تساهم في الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للمركز.


وافق المجلس على الإهداء المقدم من جهاز شئون البيئة للمركز القومي للبحوث، وهو عبارة عن جهاز كشف وتحليل وسائط التبريد بقيمة إجمالية 575666  جنيهًا.
كما وافق المجلس على ترقية عدد 12 لدرجة أستاذ باحث،  و5 لدرجة أستاذ باحث مساعد بالمركز القومي للبحوث، وكذلك تعيين عدد 14 في وظيفة باحث بالأقسام والشعب المختلفة بالمركز.

ووافق المجلس أيضًا على تجديد الإعارة لعدد 13 من السادة  أعضاء هيئة البحوث بالمركز للعام الدراسي 2020/2021.

أحيط المجلس علمًا باتفاقية التعاون المشترك بين المركز القومي للبحوث ومعهد البيئة الحضري بالصين IUE؛ بهدف توفير التدريب اللازم للباحثين، وتبادل الزيارات العلمية، وإجراء مشروعات بحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالطاقة والمياه وغيرها، بالإضافة إلى إنشاء المعامل، والحصول على درجات علمية سواء الماجستير أو الدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه.

تابع مواقعنا