الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روج للعلاج الروحاني.. ننشر تحقيقات النيابة مع عاطل بتهمة ممارسة الدجل بالإسكندرية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:38 م

استمعت نيابة باب شرقي بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، لأقوال عاطل على خلفية اتهامه بإنشاء صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وادعاء قدرته على العلاج من الأمراض وحل المشاكل العائلية، وقيامه بأعمال الدجل والشعوذة.

وأكد المتهم في تحقيقات النيابة أنه كان يستدرج المواطنين من خلال نشر قدرته على العلاج وحل المشاكل، والترويج لنفسه للصفحات المتخصصة في عرض المشكلات الاجتماعية، وكذلك استهداف التعليقات التي يتبين منها وجود مشكلة عند أصحابها، وعرض عمله عليهم.

وأقر المتهم قيامه بممارسة أعمال الدجل والشعوذة مقابل مبالغ مالية، وإنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها لذات الغرض.

وقررت النيابة حجز المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان حول الأمر.

تلقي اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مباحث المدينة، يفيد بتمكن ضباط مباحث الإنترنت برصد إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بقيام أحد الأشخاص، بإعلانه أنه له القدرة على العلاج الروحاني والقيام بأعمال الدجل والشعوذة والإيهام المواطنين على علاج الأمراض وحل المشاكل العائلية نظير مبلغ مالي وذلك بالمخالفة القانونية.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم تحديده واتخاذ الإجراءات القانونية وعمل كمين حال تواجده بدائرة قسم شرطة باب شرقي بالإسكندرية والقي القبض عليه.

وبمواجهته أقر بما جاء بالتحريات، وقيامه بالنصب على ضحاياه وممارسة أعمال الدجل والشعوذة مقابل مبالغ مالية، كما تم ضبط هاتف المحمول الخاص بالمتهم وبفحصه تبين أنه يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم، وضبط مبلغ مالي، والأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا