السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة قطط حسام داغر.. الطريقة الصحيحة لإنقاذ الحيوانات بعد تسممها

تسمم الحيوانات
أخبار
تسمم الحيوانات
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 04:46 م

قالت الدكتورة الدكتور مديحة درويش، أستاذ سلوكيات ورعاية الحيوان والدواجن وعميد كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، إن هناك بعض الطرق التي تساعد على إنقاذ الكلاب والقطط بعد تعرضها للتسمم. 

وأضافت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك بعض الأعراض التي تظهر على الحيوانات التي تعرضت للتسمم أبرزها تحول الجسم إلى اللون الأزرق وانتفاض الجسم وعدم القدرة على الغثيان والشعور بالألم والتشنجات وفتح الفم لفترة طويلة.

وأشارت إلى أن الطريق الصحيحة تتمثل في كسر بيضة نيئة في فمه وشرب الماء لعمل غسيل معدة وتقليل نسبة السموم في الجسم، أو من خلال وضع 4 سم من ماء الأكسجين داخل سرنجة ووضعها في فمه لمساعدته على الغثيان والتخلص من السموم، مردفة: من الطرق الأخرى، تذويب نصف كوب ملح مع كوب ماء وإعطائها للحيوان لغسيل المعدة وزيادة الغثيان والتخلص من البكتيريا.

ونصحت عميد كلية الطب البيطري مربي القطط والكلاب، بالابتعاد عن الأماكن المهجورة وضرورة الاعتناء بالحيوانات من خلال التطعيمات الدورية وعدم الاختلاط بحيوانات برية وعدم تناول طعام مجهولة الهوية للحفاظ عليها من التسمم.

يذكر أن الفنان حسام داغر أعلن عن تسميم قططه من قبل أشخاص مجهولة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب حسام داغر: رجعت من التصوير لقيت القطط عندي حد سمهم ومات منهم 4 وقط صغير معاهم والباقيين لسه بين حياة والموت.. حد إداهم السم مع اكل وخلاهم ياكلوه.. مرحمش ضعفهم وفرحتهم بيه وهو بياكلهم.

 وأكمل حسام داغر: ربنا شايف ومطلع على اللى عمله.. هما مكانوش مضايقين حدـ انا كنت متولي اكلهم وشربهم طوال الوقت وعايشين في جنينتي ومبيخرجوش الا لو حدد بسبس لهم يعني قاصد... صعبان عليا خضة وبكاء اختي وجاري وصعبان عليا نفسي اني مكنتش موجود علشان امنع عنهم الأذى.

وأنهى حسام داغر كلامه: لازم قانون يحاسب غلاظ القلب دول، بس هيروحوا فين من حساب ربنا؟.. حسبي الله ونعم الوكيل.

تابع مواقعنا