السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحوم فاسدة.. ضبط 1210 قضية تموينية خلال 24 ساعة

لحوم فاسدة - أرشيفية
حوادث
لحوم فاسدة - أرشيفية
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 08:22 م

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها خلال الحملات التموينية المكبرة التي تنفذها لضبط الأسواق، وأسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية، ضبط 1210 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

جاءت أبرز القضايا كالآتي: ضبط 9،88 طن لحوم مجمدة «دهون حيوانية، مفروم لحوم» دون بيانات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لمصنعات اللحوم بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط 5،17 طن لحوم مجمدة « سجق، كبدة» دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الجيزة.

ضبط 4،04 طن «لحوم مجمدة، كبده، مفروم لحوم» دون مستندات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة الدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الشرقية.

ضبط 1،05 طن من الحوم مجمدة «كبدة، سجق، مفروم لحوم» دون مستندات ومجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن محلات لتجهيز الواجبات الجاهزة دون ترخيص بمحافظة القاهرة.

ضبط 249 طن نخالة خشنة معبأة داخل شكائر دون بيانات تفيد الأوزان، 168 طن دقيق بلدي مدعم معبأ داخل شكائر بها نقص في الأوزان طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية، وذلك تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن إحدى المطاحن المتعاقدة على إنتاج الدقيق البلدي المدعم بمحافظة الجيزة.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تجميع الدقيق البلدي بمخزن دون ترخيص بمحافظة البحيرة، وبحوزتهم 24،25 طن دقيق بلدي مدعم مخصص ربطًا على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام المذكورين بتجميعها لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة قدرت بـ 150 ألف جنيها.

ضبط 12،19 طن خضروات مجمدة مختلفة الأنواع ودون مستندات أي مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الصحية وتشكل خطرًا على الصحة العامة طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المختصة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الجيزة.

ضبط 5 طن أسمدة زراعية دون مستندات ومجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الزراعي وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بمحافظة الشرقية.

تابع مواقعنا