الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

99% نسب تنفيذ مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 07:22 م

يعد مبنى البرلمان المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة واحدا من أكبر المشروعات الجاري تنفيذها خلال الفترة الحالية، حيث قطعت شركة المقاولون العرب، المسئولة عن أعمال التنفيذ شوطا كبيرا في الأعمال التي سبقت الجدول الزمني المحدد لها ووصلت لـ99%.

ويرصد «القاهرة 24» مكونات المبنى والذي تصل مساحته لقرابة الـ26 فدانًا بما يعادل 110 آلاف متر مسطح، بمساحة بنائية 225 ألف متر مربع، فيما تم إسناد تنفيذ على شركة المقاولون العرب التي تسلمت المشروع في أكتوبر 2017.

ويحتوي مبنى البرلمان على بدروم وبارتفاع أرضي و8 أدوار متكررة ويتوسطها قاعة المجلس الرئيسية، متضمنة قبة علوية على ارتفاع 65 مترًا وفوقها سار بارتفاع 74مترًا، كما يحتوى على 2 قبة بقطر 50 مترًا، ويضم المبنى مكاتب إدارية.

ويضم المبنى أيضا قاعة رئيسية تسع لـ1000 عضو، والمدرج على مساحة 3200 متر مسطح، ويحمل القبة 24 عمودًا، وتم إنشاء القبة باستخدام قطاعات الاستيل وتم تخصيص أربعة أوناش برجية بطول 76 متر، لتنفيذ عملية ضخ الخرسانات.

كما يحتوى على مبنى خدمي مكون من جراج تحت الأرض بمسطح  74 ألف متر يسع 1500 سيارة، كما يضم عددًا من المباني الخدمية بمساحة 34 ألف متر مربع، تضم مبنى أمنى - مركز طبى - مسجد يسع 300 مصلى - مبنى خدمات المجلس - محولات وموزع -  مبنى محطة إطفاء – مبنى خدمات كهروميكانيكية عبارة عن مولدات،   مبنى سجل مدنى وشهر عقاري للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أبراج حراسة – ومسطحات خضراء.

وتعتمد طرق إدارة المبنى بأحدث الأنظمة الذكية التي سيتم تطبيقها فى أنظمة البوابات المخصصة لدخول وخروج النواب والموظفين، بالإضافة إلى حجم المساحات الخضراء التي وفرها المشروع لتحسين الرؤية البصرية لرواد المبنى، ويتميز المشروع أيضا بأن جميعها خامات محلية الصنع ومزود بأحدث أنظمة الإنارة والإنذار والحريق والتكييف المركزي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أشاد بحجم وجودة الأعمال المنفذة بمبنى البرلمان المسند تنفيذه شركة المقاولون العرب.

مبنى البرلمان
تابع مواقعنا