الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد بياض البيض

بياض البيض
كايرو لايت
بياض البيض
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 08:10 ص

البياض هو أحد المكونات الرئيسية للبيض، ويتكون البياض من عدة مواد، مثل الماء، بنسبة 88%، والبروتين بنسبة 12%، في حين يتألف البياض من ثلاث طبقات، هي، طبقة سائلة داخلية، وطبقة سائلة خارجية، بينهما طبقة أخرى ذات سائل أكثر كثافة.

• فوائد بياض البيض للعضلات
يحتوي بياض البيض على بعض الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات مثل، اللوسين حيث يحتوي 15جرام منه على نحو 1300 مليجرام من هذا الحمض.
فقد أكدت الدراسات العلمية أن مكملات بروتين بياض البيض تحسن أداء الرياضيين وتزيد من قوة عضلاتهم بنفس كفاءة مكملات الكربوهيدرات، بينما هناك دراسات أخرى أثبتت أن تناول بيضة كاملة تحتوي على ما يعادل 18 جرامًا من حمض اللوسين.
لذا فإن تناوله بعد ممارسة التمارين يساهم في تحفيز نمو العضلات من خلال تحفيز الليفة العضلية بشكل أكبر.
• فوائد بياض البيض للتقليل من خطر تصلب الشرايين
تناول بياض البيض يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وذلك لأنه لا يحتوي على الكولسترول ولكنه مليء بالفوائد الأخرى الصحية، فإن تناول بيضة واحدة كاملة يوميًا تقدم للجسم الكمية اللازمة من الكولسترول.
ولذلك تناول الأومليت بثلاث بيضات يعد خيارًا غير صحيًا لبعض المرضى مثل مرضى السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وذلك من المطلوب أن تكون كمية الكولسترول الموصي بها نحو 200 ميليجرام أو أقل.
ولكن صفار بيضة واحدة يحتوي على 213 ميليجرام من الكوليسترول، وبعض الدراسات العلمية وجدت أن تناول بياض البيض بشكل يومي يقلل من مستوى الكولسترول في الدم وبالتالي فهو مفيد لخفض خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
• بياض البيض يساعد على الحمل الصحي
تناول بياض بيضة واحدة يعادل 4 جم من البروتين وعندما تتناوله المرأة الحامل فإنه يجعل لديها طاقة ولا تشعر بالتعب كالمعتاد كما أن بياض البيض يحمي الجنين من خطر الولادة البكرة أو نقص الوزن الطبيعي عند الولادة

تابع مواقعنا