الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن سكندري يستغيث: ابني عنده ضمور عضلات ومراتي سرطان.. والمحافظة رفضت مساعدتي │ صور وفيديو

المواطن السكندرى
محافظات
المواطن السكندرى أشرف الرشيدي يستغيث بسبب طرده من شقته
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 03:41 م

المصائب لا تأتي فُرادى.. مقولة تنطبق على أشرف الرشيدي، صاحب الـ 53 عامًا، والذي يعاني منذ أكثر من 7 سنوات بسبب إصابة نجله بمرض ضمور العضلات، وزوجته بسرطان الثدي، حيث لم يستطع إكمال زواج إحدى بناته بسبب ضيق الحال، ليتفاجأ بقرار طرده من الشقة رفقة أبنائه.

القاهرة 24 التقى أشرف الرشيدي، لنقل معاناته، قائلا: صدر قرار بطردي وأبنائي من الشقة التي أسكن فيها منذ عام 1996، بناءً على حُكم محكمة، ولا أجد مكانًا يؤويني أنا وأبنائي الأربعة، مشيرًا إلى أن أحدهم مُصاب بمرض ضمور العضلات في الأطراف الأربعة، ولا يستطيع الحركة، ويجلس على كرسي متحرك، بينما تعاني الزوجة من إصابتها بمرض السرطان.

دعوى قضائية وقرار بالطرد

أضاف الرشيدي: أنا أقيم في شقة بموجب عقد قانون الايجار القديم بتاريخ 1/7/1996، لكن فُوجئت بصاحب العقار الذي أسكن به وعنوانه – منطقة أبو خروف، العصافرة دائرة قسم شرطة ثان المنتزه – أقام دعوى قضائية، وحصل على حكم بطردنا من الشقة.

أوضح أن قوة من مباحث تنفيذ الأحكام حضرت الأربعاء الماضي، لتنفيذ حكم الإخلاء في مشهد هو الأصعب على مدار حياته، موضحًا أن أبناءه كانوا في حالة رُعب وبُكاء من هول المشهد، لكن قوات الشرطة منحتنا 72 ساعة لإخلاء الشقة.

لينك البث المباشر 

الابن مريض بضمور العضلات والزوجة بالسرطان.. أسرة تستغيث عقب طردها من منزلها بالإسكندرية

لا أعرف مصير أسرتي بعدما أصبحنا في الشارع

أشار إلى أن مالكة المنزل ترفض التراجع عن تنفيذ الحكم، بدعوى حاجاتها للشقة، قائلا: لا أعرف إلى أين سأذهب أنا وأبنائي الأربعة والأم المريضة، لافتًا إلى أن إسلام صاحب الـ 11 عامًا من عمره لا يستطيع الحركة بمفرده، وأنه لا يستطيع أن يأكل بمفرده، فدخوله دورة المياه من خلال كرسي متحرك، ونزوله أو انتقاله إلى سرير النوم يحتاج إلى أن أحمله، موضحًا أنه أصيب بمرض السكري وتعب في الأعصاب.

قابلت المحافظ ورد: ما أقدرش أعملك حاجة

نوه الرشيدي بأنه التقى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لإيجاد حل لأزمته وتوفير شقة بديلة، إلا أن ردّ المحافظ كان: معنديش ميزانية متوفرة.. ما أقدرش أعملك حاجة، متابعًا: كل اللي بطلبه شقة في الطابق الأرضي حتى تسهل عملية خروج وعودة إسلام الذي لا يُفارق الكرسي المتحرك.

شقة في طابق أرضي

طالب والد الطفل إسلام، بالعمل على توفير شقة سكنية له تستره مع أبنائه، مؤكدًا أنه سيقوم بنقل العفش إلى أحد المخازن أو الغرف المُلحقة بإحدى الجمعيات الخيرية القريبة من المنزل، وأن أبناءه سيتوجهون للإقامة لدى شقيقتهم المتزوجة، قائلا: لا أعرف إلى أين سأذهب أنا وزوجتي وابني إسلام.

مواطن يستغيث بسبب طرده من الشقة

٢٠٢١٠٩٠٤_١٨٠٠١٨
٢٠٢١٠٩٠٤_١٨٠٠١٨
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٩٣٥
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٩٣٥
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٨٥٨
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٨٥٨
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٨٥٤
٢٠٢١٠٩٠٤_١٧٥٨٥٤
٢٠٢١٠٩٠٤_١٦٥٧٢١
٢٠٢١٠٩٠٤_١٦٥٧٢١
٢٠٢١٠٩٠٤_١٦٥٧١٩
٢٠٢١٠٩٠٤_١٦٥٧١٩
تابع مواقعنا