الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تكشف الأماكن المتاحة في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

الدكتور عادل عبد
تعليم
الدكتور عادل عبد الغفار
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:49 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات التي أعلنها وزير التعليم العالي، في مؤتمر صحفي اليوم، تعكس انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات من 43 درجة إلى 94 درجة.
تابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن القبول في كليات التمريض انخفض عن العام الماضي 94 درجة. 
لفت، خلال مداخلة على قناة صدى البلد، إلى أن انخفاض معدل القبول بالجامعات يرجع إلى توسع الدولة في إنشاء مؤسسات تعليم عالٍ جديدة في قطاع الجامعات الحكومية.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه من أسباب انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات، هو أن الجامعات الحكومية تضيف كليات وتخصصات جديدة، إضافة إلى إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية وتزايد البرامج فيها.
أضاف، خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن العام الجامعي الأول ليس معيار الحكم على الطالب، حيث إنه في السنوات التالية يكون قد تعود على التعليم الجامعي ومن ثم تقديراته ترتفع.
أوضح أن هناك أماكن شاغرة في كليات الزراعة والتربية تعليم ابتدائي والنوعية والحقوق والآداب والسياحة والفنادق والمعاهد الصحية والنوعية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.
أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك إقبالًا كبيرًا على الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة.
شدد على أن أي طالب تقدم بتظلم سوف يحصل على درجات إضافية بالثانوية العامة ومكانه محفوظ في التعليم العالي في الكلية التي تناسب مجموعه.

تابع مواقعنا