الإثنين 27 سبتمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

السيسي خلال منتدى مصر للتعاون الدولي: الحكومات لا تستطيع تحقيق التعافي الأخضر بمفردها

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي المجتمع المدني.

تشهد فعاليات المُنتدى حضورًا فعليًا وافتراضيًا لعدد من المشاركين، وتنعقد خلال الفعاليات 5 جلسات حوارية تدور حول جُهود الشركات متعددة الأطراف لـ إعادة بناء آثار ما بعد فيروس كورونا، وتعزيز آليات التمويل الدولي المتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، كما يتم مُناقشة مشاركات القطاع الخاص في التعاون الدولي، والتحديات التي تواجه الدول النامية، بالإضافة إلى الجلسة الختامية حول الاستثمار في رأس المال البشري.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تمنيه في أن يكون منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي مؤتمرًا مُثمرًا، ويُسهم في دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد الرئيس على أن الحكومات لا تستطيع تحقيق التعافي الأخضر بمفردها.

أشار السيسي إلى أن البشرية تمر في وقتنا الحالي باختبار هو الأصعب منذ زمن، وأن التحديات الحالية تفرض علينا واقعًا جديدًا يتطلب أفكارًا أكثر ابتكارًا في صُنع القرار.

أكد أهمية تحقيق التكامل الإفريقي من خلال تفعيل الآليات التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، لأنها تمثل دافعًا قويًا للمُضي قدمًا نحو تعزيز لاندماج والتكامل بين دول القارة. 

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء