الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تبدأ في نقل صفقات وزارة النقل من ميناء الإسكندرية إلى القاهرة

القطار الكهربائي
أخبار
القطار الكهربائي
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 09:22 م

قال مصدر بالسكة الحديد إن الهيئة أصدرت تعليماتها بنقل جميع صفقات السكة الحديد وقطارات مترو الأنفاق التي وصلت حديثًا وشاركت في عملية الاصطفاف داخل ميناء الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

أكد المصدر، لـ«القاهرة 24»، أن السكة الحديد بدأت فعليًا في ضم العربات الروسية لنقل العربات الجديدة ذات الدرجة الثالثة ذات التهوية الديناميكية إلى جانب عربات البوفيه الخاصة بذات الدرجة المذكورة، كما تم ضم العربات المكيفة الروسية إلى قطار آخر؛ تمهيدًا لنقلها إلى ورش السكة الحديد بمنطقة الفرز تمهيدًا لفحصها.

أشار المصدر إلى أن أن وزارة النقل ستنقل أول قطار مونوريل برًا باستخدام معدات النقل الخاصة به إلى مواقع العمل التي تم الانتها من نسب التنفيذ والخاصة بالبنية التحتية، تمهيدًا لبدء التشغيل التجريبي لأول قطار مونوريل في إفريقيا.

في وقت سابق أشاد المهندس أحمد السعدني، مدير مسؤول بشركة سيمنز الألمانية، بطلاب المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد وذلك خلال أعمال دورات التدريب الصيفي للطلاب ضمن أعمال الدراسة العملية داخل أحد الأبراج التابعة للتحكم في إشارات قطارات السكة الحديد ضمن عديد من المشروعات التي تنفذها الشركة بالتعاون مع وزارة النقل.

دوّن مسؤول شركة سيمنز الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي قائلًا: “تشرفت اليوم بمقابلة المجموعة الجديدة للعمل بالسكة الحديد من مصر وهم 5 شباب موهوبين يشاركون في رحلة التدريب الصيفي التي توفرها شركة سيمنز من أجل أن يستعدوا لعالم الأعمال الحقيقي.. ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مستقبلهم العملي”.

تابع مواقعنا