الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع ثلاثي بين شكري والمالكي والصفدي لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

جامعة الدول العربية
تقارير وتحقيقات
جامعة الدول العربية
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:59 ص

عقد سامح شكري، وزير الخارجية، اجتماعًا ثلاثيًا، مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، وسبل إعادة الانخراط في مسار السلام، وذلك قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، إضافة إلى عقد اجتماع ثنائي مع نظيره الأردني لبحث أبرز القضايا العربية استعدادًا لانعقاد الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربي.

خلال الاجتماع بحث الوزيرين  سبل التنسيق حيال مجمل التطورات الإقليمية المتلاحقة في ضوء توافق الرؤى بين القاهرة وعمان.

في سياق مختلف، التقى رمطان لعمامرة، وزير الخارجية الجزائري، بنظيره الفلسطيني، قبيل انطلاق أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب، للتشاور حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والبنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيرته اللبنانية زينة عكار، لبحث التطورات اللبنانية، إذا أكد الصفدي خلال اللقاء على وقوف بلاده المطلق إلى جانب لبنان.

يتوافد وزراء الخارجية العرب، على مقر  الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لحضور اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، برئاسة  وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

ويناقش الاجتماع العديد من البنود المتعلقة بالعمل العربي المشترك، وتنفيذ قرارات الدورة السابقة، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي، وكذلك البنود المتعلقة بالأمن القومي العربي ومستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا.

تابع مواقعنا