السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الكويتي: القضية الفلسطينية هي الركيزة الأساسية لهوية الأمة

جامعة الدول العربية
سياسة
جامعة الدول العربية
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 02:31 م

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، برئاسة أحمد الناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، للدورة الـ 156 للجامعة.

وخلال كلمته أكد وزيرا لخارجية الكويتي بصفته رئيس الجلسة، على تقديم الدعم الحقيقي لجامعة الدول العربية، لتمكنها من القيام بواجباتها، تجاه كافة التطورات العربية، مشيرًا إلى ان التطروات الأخيرة التي شهدتها أفغانستان تدعوا لتضافر الجهود العربية.

الناصر أضاف أنه سيتم عقد اجتماع وزاري تشاوري في العاصمة الكويتية الكويت، خلال الفترة المقبلة، مؤكدً على الدعم للقضية الفلسطينية، بوصفها الركيزة الأسايسية للهوية العربية، مشيرًا إلى اهمية استئناف عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين. 

كما طالب بتوفير الحماية الدولية للأراضي الفلسطيني المحتلة، والتوصل لحل عادل بشأن القضية الفلسطينية على حدود يونيو 1967، ودعم وكالة الأنوروا لتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية، شدد رئيس الاجتماع الوزراي للجامعة العربية، على توفير الدعم اللازم لمبادة المملكة لإيجاد حل سلمي في اليمن، والوصول إلى حل سياسي، موضحًا أن الحل السياسي هو الحل الأمثل للأزمة اليمينية. 

وعراقيًا، أشاد وزير الخارجية الكويتي بانعكاس مؤتمر التعاون والشراكة الذي عقد في العاصمة الكويتية بغداد، على أمن واستقرار المنطقة، مبديًا كافة الدعم العربي لتمكين الحكومة العراقية لترسيخ سيادتها ووحدة أراضيها لإجراء الانتخابات.

وتترأس دولة الكويت اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، في دورته العادية 156، حيث يتصدر جدول أعمال الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، في الأراضي الفلسطينية.

تابع مواقعنا