الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: الدول الفقيرة تطلب المزيد من اللقاحات

لقاح
صحة وطب
لقاح
السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:55 ص

أفادت وكالة الأنباء رويترز،  أن الدول الفقير مزيدًا من المساعدة للوفاء بمتطلبات التطعيم والحجر الصحي، والتكاليف لضمان قدرتها على المشاركة في مؤتمر المناخ العالمي الشهر المقبل في جلاسكو باسكتلندا.

وتهدف المحادثات إلى تحفيز التزامات أكبر للبدء في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من صنع الإنسان بحلول عام 2050 والحفاظ على ارتفاع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية، منذ عصور ما قبل الصناعة إلى أقل من درجتين مئويتين.

ومن جانبه قال سونام فونتشو وانغدي من بوتان، رئيس مجموعة الدول الـ46 الأقل نموا في بيان: «ما زال مندوبو مجموعة البلدان الأقل نموا قلقين بشأن الخدمات اللوجستية للوصول إلى جلاسكو».

وأضاف:«بلداننا وشعوبنا من بين الأكثر تضررًا من تغير المناخ، ويجب ألا نستبعد من المحادثات التي تقرر كيف سيتعامل العالم مع هذه الأزمة، وتحديد مصير حياتنا وسبل عيشنا».

ويوجد نحو 20 بلدًا من أقل البلدان نموًا مثل إثيوبيا وهايتي وبنغلاديش على القائمة الحمراء، لفيروس كورونا في بريطانيا، مما يعني أن مندوبيها سيضطرون إلى الحجر الصحي في فندق لمدة تصل إلى 10 أيام قبل حضور محادثات، والتي ستبدأ من 31 أكتوبر حتى 12 نوفمبر القادم.

تابع مواقعنا