الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة

الذهب - ارشيفية
اقتصاد
الذهب - ارشيفية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:15 م

توقع نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن يشهد سوق الذهب ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة.

تابع نجيب، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، أن أسعار الذهب سترتفع نتيجة دخول الموجة الرابعة لانتشار فيرس كورونا في البعض الدول، بالإضافة إلى إعصار أيدا الذي تسبب في حدوث ارتباك بسوق الذهب نتيجة الدمار الذي نتج عنه.

تابع أن أسعار عيار 24 قيراطًا تتراوح أسعارها بين 892 إلى 894 جنيهًا، وتراوح سعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر بين 780 و782 جنيهًا، وتراوح سعر الذهب عيار 18 قيراطًا بين 669 و670 جنيهًا دون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر وتتراوح بين 30 إلى 70 جنيهًا حسب نوع العيار، وتراوح سعر الجنيه الذهب بين 6240 و6256 جنيهًا.

سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ذكر أن الفترة الحالية هي الأفضل لشراء الذهب كاستثمار آمن نتيجة الاستقرار الذي يشهده السوق، كاشفًا أن هناك توقعات بارتفاع الأوقية العالمية حتى 1909 دولارات بسبب حركة الفائدة والتضخم، ما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب المحلية بمستويات ملحوظة على جميع الأعيرة.

عالميًا تراجعت أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار الذي تربطهما علاقة عكسية ويترقب الذهب إعلان موازنة الاتحاد الفيدرالي وبيانات التضخم وذلك لتحديد اتجاه الفيدرالي نحو دعم السياسات النقدية ورفع الفائدة وشهدت أسعار الذهب، الأسبوع الماضي انخفاضًا كبيرًا بسبب بيانات إيجابية أدت لارتفاع الدولار وانخفاض المعدن الأصفر.

تابع مواقعنا