السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.. القصة الكاملة لـ براءة أحمد بسام زكي من تهم التحرش والابتزاز

أحمد بسام زكي
حوادث
أحمد بسام زكي
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 01:25 ص

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل بعد تداول أنباء من قبل بعض المستخدمين تتعلق بأحمد بسام زكي، الذي قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق بمعاقبته بالحبس لمدة 8 سنوات بتهمة هتك عرض 3 فتيات، حيث تشير الأنباء المتداولة براءته من تهم الابتزاز والتحرش والتهديد لعدد من الفتيات في نفس القضية.

الأنباء تعود إلى شهر أبريل الماضي، عندما عاقبت محكمة جنايات القاهرة والتي كانت منعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس أحمد بسام زكي بالحبس 8 سنوات لاتهامه بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا، وتهديدهم بإفشاء أمور خادشة للشّرف من أجل الاستمرار في علاقته الجنسية بهم، وتعمد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مضايقتهم وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

حيثيات الحكم على أحمد بسام، كشفت أن الحكم جاء بالسجن 3 سنوات عن التهمة الأولى بأمر الإحالة، والحبس سنة عن التهمة الثانية، والحبس 3 سنوات عن التهمة الثالثة والحبس سنة عن التهمة السابعة عشر وبراة زكي من 13 تهمة أخرى من بينها التحرش والتهديد والابتزاز.

النيابة العامة لم تطعن على الحكم الصادر ببراة أحمد بسام زكي في التهم الـ13 حيث أن الميعاد الأخير للطعن على الحكم كان في 11 يونيو الماضي، مما يعني أن الحكم ببراءته أصبح نهائيًا غير قابل للطعن، وينص القانون المصري على أن الطعن على حكم البراءة من النيابة العامة يجب أن يكون خلال 60 يومًا من تاريخ الحكم، وفي حال انقضاء تلك المدة دون الطعن يصبح الحكم نهائي ولا مجال للطعن فيه.

أحمد بسام زكي

ورغم عدم طعن النيابة إلا أن دفاع أحمد بسام زكي تقدم بطعن على الحكم على الاتهامات، التي عوقب عليها بالسجن ولم يتم تحديد موعد نظر الطعن حتى الآن.

طعن بسام لن يكون مؤثرًا على الاتهامات الـ13 التي حصل فيها على حكم بالبراءة، فيوجد في القانون المصري قاعدة تنص على أن الطاعن لا يضار بطعنه، وهي قاعدة عامة مطلقة لا استثناء فيها.

جدل على مواقع التواصل

عدم طعن النيابة على براءة بسام تسبب في حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتبت أحد المستخدمات: «كنت عايزة أقولكم أن أحمد بسام زكي أخد براءة في تهم التحرش والابتزاز الـ 13، والنيابة لم تستأنف على الحكم، نفس المتهمات اللي محكوم عليه مع 3 منهم في قضايا تانية بهتك العرض، بس المحامي بتاعه قدم طعن وهيطلع منها، الخبر featured فين بقى؟ سكاي نيوز، فين الوطن، فين المصري اليوم؟ الله أعلم».

وكتب مستخدم أخر: يعني كده أحمد بسام زكي وبتوع الفيرمونت خدوا براءة امشوا بمسدسات يا بنات، واللي يعملكوا حاجة موتوه وقولوا دفاع عن النفس أسهل.

أحمد بسام زكي

فيما ردت أخرى: يا أستاذة ده حكم قديم وهو بعده أخد 3 سنين من المحكمة الاقتصادية، و8 سنين من محكمة الجنايات فمجموع أحكامه 11 سنة ففين البراءة؟.. اتقدم ضد بلاغات كتير حاجات تم إثباتها وحاجات لأ.. يبقى نطالب بمعاملة قانونية مختلفة في الإثبات في النوعية دي من القضايا إنما هو مخدش براءة في المطلق كده.

تابع مواقعنا