الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصناعة: الرئيس السيسي وضع هدفًا عظيمًا لتحقيق صادرات بـ 100 مليار دولار

 مساعد وزيرة التجارة
اقتصاد
مساعد وزيرة التجارة والصناعة
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:38 ص

قال إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع مستويات المعيشة كهدف للحكومة منذ تكليفها في 2014، لافتًا إلى أن الحكومة وضعت سياسات وآليات تكفل تحقيق هذا الهدف.

أوضح السجيني خلال كلمته بمؤتمر خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات، المنعقد اليوم، بفندق بالقاهرة، أن الرئيس السيسي وضع هدفًا عظيمًا لتحقيق صادرات بـ 100 مليار دولار برؤية واضحة لكل الأجهزة المسئولة، وذلك من أجل تسهيل كافة الإجراءات، وتذليل المشاكل التي تواجههم.

أكد أن الحكومة وضعت سياسات وإجراءات تشمل مراقبة مُؤشرات الأداء، والتنبؤ بالأزمات التي قد تحدث لتلاشي آثارها، والتنبؤ بها بشكل مُبكّر.

أشار مساعد وزير التجارة والصناعة إلى أن الوزارة أسست استراتيجية لرفع القدرة التنافسية للصناعة المصرية، وزيادة فاعلية برامج رفع أعباء الصناعات، وزيادة فاعلية الاتفاقيات التي أبرمتها مصر مع الدول الخارجية، وتطوير البنية المؤسسية للتصدير ودعم الأنشطة المعلوماتية لخدمة الصادرات.

لفت إلى أن المتغيرات التي حدثت للصناعة بسبب جائحة فيروس كورونا، كانت تحدٍ كبير أمام الحكومة المصرية، والتي تغلبت عليه وحققت أهدافًا إيجابية.

نوه السجيني بأن الوزارة استهدفت إنهاء أزمة المصدرين، ورد المستحقات المتأخرة، وصياغة برنامج رد أعباء الصادرات بالمتغيرات المحلية والعالمية والتغلب على مشكلاتهم، بالإضافة إلى دراسة ضم قطاعات جديدة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بإجراءات مهمة لدعم الصادرات، ومساعدة المصدرين وإقالتهم من عثراتهم.

استعرض مساعد وزيرة التجارة والصناعة، خطوات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى الحكومة، إضافة إلى خطة الحكومة لدعم المصدرين في مختلف المجالات، مشيرا إلى زيادة دعم المصدرين للدول الإفريقية، وللمصنعين في المناطق الحدودية والصعيد ومحور تنمية قناة السويس.

تابع مواقعنا