الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية تكشف تفاصيل جديدة في تسعيرة انتظار السيارات بالمحافظات

خالد قاسم متحدث التنمية
أخبار
خالد قاسم متحدث التنمية المحلية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 06:49 م

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك اختلاف بين المحافظات وبعضها والشوارع وبعضها في التفاوت في تسعيرة قانون انتظار سيارات بالشارع، وسيتم تحديد تعريفة كل شارع على اعتبار البعد الاقتصادي لكل شارع على حده.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن جميع الشوارع التي ستدخل في تطبيق  القانون سيتم المراجعة الفنية الدقيقة لها قبل طرحها على الشراكات، مشيرًا إلى أن الشوارع التي سيطبق بها القانون سيتم الاستقرار عليها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأوضح  الدكتور خالد قاسم، أنه بعد تحديد الشوارع، سيتم طرحها أمام شركات مساهمة تمتلك قدرة فنية ومالية لتولي إدارتها، موضحًا أنه سيتم منح إصدار تراخيص للعمالة، إلى جانب ترخيص لمكان العمل فضلًا عن تراخيص الشركات وفقًا لكراسات الشروط.

وأكد قاسم أن الحواري والشوارع الداخلية غير معنيه بالقانون، والهدف من القانون الحفاظ على النسق الحضاري بالشارع المصري، ومنع التكدس المروري، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنظم تدريب للعاملين بالمحليات الذين سيقومون بتنفيذ القانون في الشارع والعاملين بالمواقف لعدم حدوث لبس بين المواطنين والقائمين على تنفيذ القانون.

تابع مواقعنا