الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية في أسبوع.. تحديد جلسة الحكم في قضية رشوة حي وسط وإحباط هجرة غير شرعية

صورة أرشيفية محطة
محافظات
صورة أرشيفية محطة الرمل - الإسكندرية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:26 م

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الجاري العديد من الأحداث الهامة، أهمها قرب إسدال الستار على القضية المعروفة إعلاميًا بـ رشوة حي وسط، والمتهم فيها رئيسة الحي ونائب سابق عن الدروة البرلمانية السابقة و13 آخرين بعد حجز القضية للحكم بجلسة 9 أكتوبر، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر سواحل المحافظة.

9 أكتوبر الحكم في قضية رشوة رئيس حي وسط وبرلماني

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة 22، برئاسة المستشار وحيد صبري شريف، تحديد جلسة 9 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم، في القضية رقم 520 لسنة 2019 جنايات أمن دولة طوارئ، والمعروفة إعلاميًا بـ رشوة حي وسط، والمتهم فيها رئيس حي وسط، وبرلماني سابق وآخرين، بتهمة تلقي رشوة نظير إنهاء بعض الأعمال المخالفة للقانون.

كانت الرقابة الإدارية، تمكنت من إلقاء القبض رئيسة حي وسط والنائب صلاح عيسى في 21 مارس 2019، وثبت تورط المتهمين في الحصول على رشوة تراوحت بين مليونين إلى 3 ملايين جنيهًا نظير تسهيل هدم عدد من المنشآت والعقارات الآيلة للسقوط وإزالتها بالأمر المباشر دون وجه حق وتدخل النائب المتهم بدور الوسيط وحصوله على 2 مليون جنيه واشتراك 13 آخرين في القضية.

إحباط هجرة غير شرعية 

أحبطت الأجهزة الأمنية عملية هجرة غير شرعية بدائرة المنتزه ثان، حيث تبين قيام تشكيل عصابي باستئجار شقق سكنية شقق بمناطق أبوقير والمعمورة والمندرة دائرة قسم شرطة المنتزه ثان، واستقطاب الشباب من مختلف المحافظات إليها بحجة تسهيل خروجهم من البلاد بواسطة مركبتين متجهتين إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، مبلغ 100 ألف جنيه لكل منهم.

ضبط شاب يمارس مهنة الطب بـ دبلوم تجارة 

أعلنت مديرية الشؤون الصحية، ضبط "مصطفى ح. م"، حاصل على دبلوم تجارة بتهمة يزاول مهنة الطب بإحدى الصيدليات بمنطقة خورشيد جنوب الإسكندرية، دون أي التزام بالإجراءات الاحترازية وأساليب مكافحة العدوى، فيما تم تحريز كمية كبيرة من الأدوية المهربة غير المرخصة، وتم غلق الصيدلية بالشمع الأحمر، وعمل ثلاث محاضر بقسم شرطة ثالث المنتزه لوجود أدوية مهربة.

عامل يستغل القطط في التسول

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لعامل يفترش الرصيف بمحطة الرمل، وحوله مجموعة من القطط وأطباق معدة لإطعامهم، إلا أنه تبين استغلاله لهم في أعمال التسول بعد كسب ثقة المواطنين لمساعدته، إلا أنه تبين اعتدائه عليها.

كان "القاهرة 24" نشر مقطع فيديو مع مجموعة من الجيران وعمال الأمن بذات المكان لكشف حقيقة قيام عامل  بإطعام القطط،، مؤكدين جميعهم فيه أن هذا الشخص يستخدم حيلة إطعام القطط من أجل التسول لكسب المال، بعد إثارة تعاطف المواطنين، لافتين إلى أنه يقةوم ذبح أمهات القطط ويعتمد في تسوله على بتربية الصغار منهم.

عامل يهدد بالانتحار بـ تجارة الإسكندرية

هدد عامل في كلية التجارة، بجامعة الإسكندرية، بالانتحار، وإلقاء نفسه من أعلى بعد تلقيه انذار بالفصل، لتغيبه لفترات طويلة.

تابع مواقعنا