الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزارة الصحة السعودية: الموافقة على عودة المقيمين إلى المملكة مرهونة بحصولهم على اللقاح المُعتمد

قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص دخول القادمين إلى أراضيها، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، حيث يتم تحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلى السعودية، من المقيمين والزائرين من الدول المسموح لهم بالدخول، خصوصًا في مصر بسبب ارتباط مصالح أعداد كبيرة من المواطنين المصريين بالمملكة العربية السعودية.

حسب قرارات وزارة الصحة السعودية، ستكون الموافقة على عودة المقيمين بالمملكة مرهونة بحصول المتقدم على لقاح من اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهم فاييزر، موديرنا، أسترازينكا، جونسون، سينوفارم، ساينوفاك. 

مع الأخذ في الاعتبار أن يقدم الشخص المسافر للمملكة، مسحة (pcr) قبل دخول المملكة بـ 72 ساعة كحد أقصى، كما يطبق على القادمين إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام، ليتم فيهم إجراء فحصين للكشف الإصابة بفيروس كورونا، على أن يتم الكشف الأول خلال 24 ساعة من الوصول، والثاني في اليوم الخامس، مع الالتزام بأوقات فحص كورونا بناءً على ما يظهر له في تطبيق "توكلنا".

تنتهي مدة الحجر المؤسسي بعد ظهور نتيجة التحاليل "السلبية"، ومن المقرر أن يسجل القادمين على منصة "قدوم" قبل الوصول للمملكة العربية السعودية.