السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة توضح تأثير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على النهوض بالفلاح

محمد القرش
أخبار
محمد القرش
السبت 18/سبتمبر/2021 - 07:16 م

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يساعدان الفلاح بصورة كبيرة من خلال تعظيم دخل المزارعين وزيادة الأرباح الخاصة بهم، بالشكل الذي يساهم في تحقيق تنمية متكاملة في الدولة المصرية. 

وأضاف القرش في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الدولة المصرية بدأت في التوسع بأساليب الري الحديث للتقليل من حجم التكاليف التي يتحملها المُزارع في أرضه بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية. 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن التكنولوجيا الحديثة ساهمت في سهولة حصول الفلاح المصري على خدماته، من خلال الحد من حجم المجهود المبذول قبل ذلك سواء في السفر أو الوقت للحصول على معلومة أو خدمة. 

وتابع: تقوم وزارة الزراعة حاليًا بعملية ميكنة للخدمات ليستطيع الفلاح أن يطلب الخدمة، وهو متواجدًا بالمنزل مما يعود عليه بالنفع، مؤكدًا على أنه تم إطلاق 20 خدمة الكترونية لخدمة المزارع ويتم إطلاقها مع مصر الرقمية بالتنسيق مع المصرية للاتصالات. 

لفت القرش إلى أن من ضمن مزايا التكنولوجيا الحديثة كارت الفلاح الذكي الذي يعتبر أول قاعدة بيانات تبنيها الدولة المصرية، ويساهم بشكل كبير في بناء قاعدة بيانات مصرية ومحدثة، مما يتيح للفلاح المصري السهولة في اتخاذ القرار وتحقيق تنمية زراعية. 

تابع مواقعنا