الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحظة اعتقال الأسيرين الأخيرين الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي| فيديو

القبض على الأسيرين
سياسة
القبض على الأسيرين الفلسطينيين
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:56 ص

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، القبض على الأسيرين الأخيرين الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين، وهما أيهم كممجي، ومناضل نفيعات، فجر اليوم الأحد.

ألقي القبض على الأسيرين في منطقة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية، حيث اختبئا في منزل هناك، حيث استسلما للقوات الإسرائيلية دون مُقاومة، حفاظًا على سكان المنطقة، حسبما صرحت والدة الأسير أيهم كممجي، بعد إعادة اعتقاله، ووفقا لما ذكره جيش الاحتلال الإسرائيلي حول عملية القبض عليهما.

ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عملية القبض على الأسيرين كممجي ونفيعات، جاءت بناءً على معلومات قدمّها جهاز الأمن العام الداخلي - الشاباك، مشيرا إلى مشاركة قوات خاصة وأخرى من الشرطة والشاباك في عملية الاعتقال.

حاصرت القوات الإسرائيلية، أحد المنازل في الحي الشرقي لمدينة جنين، حيث اختبأ الأسيران، وألقي القبض عليهما وعلى شخصين آخرين بتهمة التستر على الفارين من السجن.

المنزل الذي اختبأ به الأسيران

أظهرت لقطات فيديو لحظات الاشتباك بين القوات الإسرائيلية ومجهولين، وكذلك لحظة القبض على الأسيرين كممجي ونفيعات.

الأسير أيهم كممجي، معتقل منذ عام 2006، ومحكوم عليه بالسجن مدى الحياة، بينما الأسير مناضل نفيعات، فهو موقوف منذ عام 2019، ولم تصدر بحقه أحكام حتى الآن.

بالقبض عليهما، تكون إسرائيل قد انتهت من عملية مطاردة الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي يوم 6 سبتمبر الجاري، لكن سلطات الاحتلال أعادت القبض على 4 أسرى في يومين متتاليين قبل أسبوع، وهم: محمود عارضة، زكريا زبيدي، محمد عارضه، ويعقوب قادري، فيما ألقت فجر اليوم القبض على أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

تابع مواقعنا